نكشف أسباب حريق مصنع السجاد بالمنطقة الصناعية في«بور سعيد»| صور

أعمال اللحام ووجود لدائن أهم أسباب حريق مصنع السجاد ولا وجود لتعمد وقصد جنائي
أعمال اللحام ووجود لدائن أهم أسباب حريق مصنع السجاد ولا وجود لتعمد وقصد جنائي

أكد المعمل الجنائي ببورسعيد لـ«بوابة أخبار اليوم» بصفة مبدئية عدم وجود أية نوايا جنائية أو تعمد في حادث المنطقة الصناعية ببورسعيد وفي انتظار التقرير الكامل بعد أن رفعت من موقع الحادث كل ما يلزم التحليل والتحقيق.

وكانت قوات الحماية المدنية ببورسعيد قد تمكنت من إنقاذ 118 مصنعاً بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد بعدما تمكنت من السيطرة على حريق هائل بأحد مصانع السجاد والموكيت واللباد اليوم الجمعة، وأدي إلى تدمير المصنع بالكامل وامتد الحريق لجزء بسيط من مصنع مجاورلإنتاج الفوم، وتوفى عامل لحام متفحماً في مكان الحادث. 

تولت قوات الحماية المدنية ببورسعيد مهمة الإنقاذ بعد تلقيها بلاغا بالحادث، ودفع العقيد هاني المهدي رئيس وحدة الإطفاء ببورسعيد بعدد سبع سيارات إطفاء لموقع الحريق مجهزين بأحدث المعدات تمكنوا من السيطرة على الحريق وانقاذ 118 مصنعاً مجاوراً بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد وكذلك انقاذ المنطقة بالكامل بكافة مرافقها. 

ويقول العقيد هاني المهدي لبوابة أخبار اليوم : سرعة وكثافة اشتعال النيران تعود لتواجد خامات فوم ولدائن تساعد على الاشتعال، وتواصلت قوات الحماية المدنية في أعمالها للتاكد من عدم اشتعال نيران مرة أخرى وفحص الموقع، وتبين لرجال المعمل الجنائي أن سبب الحريق أعمال لحام كانت تجرى بالموقع وتمكنت المباحث من العثور على جثة عامل اللحام متفحمة نتيجة الحادث. 

وحرر فريق البحث الجنائي محضرا بالواقعة بناء على تعليمات واشراف اللواء حسني عبد العزيز مدير امن بورسعيد وتم إخطار النيابة العامة التي أرسلت فريقاً لمعاينة مسرح الحادث ومناظرة الجثة والأمر بإيداعها المشرحة لحين انتهاء التحقيقات واستصدار تصريح الدفن الخاص بها .
 

اقرأ أيضاً : قرارات هامة للنيابة في حادث مصرع 4 طلاب بالشيخ زايد