شاهد وقائع المؤتمر الصحفي لكيروش والسولية قبل مواجهة الأردن

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعرب مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش عن حماسه الشديد لتواجده رفقة المنتخب المصري في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر وذلك خلال امؤتمر الصحفي لمباراة مصر والأردن المقرر لها غد في ربع نهائي المسابقة .

وتحدث كيروش  قائلًا "نحن متحمسون للغاية لوجودنا هنا، نريد أن نغتنم هذه الفرصة لتقديم أفضل ما لدينا وأن ننمو ونتحسن أكثر".

وعن مباراة الأردن قال البرتغالي "طالما وصل إلى هذا الدور فهو بالتأكيد منتخب جيد ومنظم وبالتأكيد لديه نفس حلمنا بالتأهل للدور المقبل". 

وعن المصابين قال كيروش "لن يشارك أحمد حجازي وأيمن أشرف في مباراة الأردن أما بالنسبة لأفشة لا أريد المغامرة به للحفاظ عليه في المباريات القادمة".

وأضاف "لا يوجد غدًا أي أعذار، من سيفوز خلال ال90 دقيقة سيتأهل للدور المقبل، نحن نركز على المباراة بشكل كبير، ونحاول أن نتعلم سويًا ونحفز بعضنا البعض".

وشدد :" نسعى بكل تأكيد للفوز بهذه البطولة، ولكن هدفنا أيضًا هو التحضير والاستعداد لكأس العالم هذا هو الحلم الأكبر، وأن نكتسب خبرات من الاحتكاك بمنتخبات قوية، لن تكون قويًا إلا إذا واجهت منتخبات قوية أيضًا".

وفي نهاية تصريحاته تحدث كيروش عن التعارض المحتمل حدوثه أثناء كأس الأمم الإفريقية وبطولة كأس العالم للأندية حيث قال "لقد قرأت بالفعل هذه الأخبار، ومتأكد أننا سنجد حل قريبًا، فلا يمكن أن نضع لاعب واحد في مكانين مختلفين في يوم واحد واللاعب لا يمكنه أن يطير، لا أعتقد أن هذا الوضع سيتسمر، إقامة أربع مسابقات في وقت واحد لا يمكن أن يحدث، لابد من وجود حل".

في المقابل شدد عمرو السولية قائد منتخب مصر  على صعوبة مباراة الغد .

وفي المؤتمر قال السولية "حصلنا على ما أردنا من الثلاث مباريات الأولى وتصدرنا المجموعة، نتطور ونتحسن من مباراة لأخرى".

وأضاف عمرو "لو شعر اللاعبون بالتشبع لن نتقدم، هذه مباريات كؤوس ولا يوجد فرصة للتعويض، نتحدث سويًا من أجل التأهل لدور نصف النهائي".

وشدد "لدينا مباراة صعبة ضد المنتخب الأردني، فهو منتخب قوي والمباراة متساوية 50% لكل منتخب ونريد الفوز من أجل الاستمرار في البطولة".

وتابع "منتخب مصر والأردن أسماء كبيرة في كرة القدم، سنواجه منتخبًا منظمًا وسيقاتل للنهاية مثلنا تمامًا، وستكون مباراة صعبة على المنتخبين".

واوضح "نركز في البطولة حاليًا، لا نفكر في أسماء الأندية في الوقت الحالي ثم بعد ذلك نفكر في البطولات المقبلة".

وأختتم "النقد جزء من كرة القدم، هناك من يقيم وينتقد بناءً على أساسيًا وهناك فئة أخرى تنتقد بناءً على كرها للاعب معين، يجب علينا التركيز ونحن نأخذ تقييمنا من المدرب وليس من السوشيال ميديا أو النقد السلبي، لدينا تركيز كبير وهدفنا الحصول على البطولة".

موعد مباراة مصر والأردن في كأس العرب والقنوات المفتوحة الناقلة