محافظ بورسعيد: ننافس المصانع العالمية والمنتج المصري يغزو أوروبا| فيديو 

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المحافظة تسعى للتغلب على مختلف الصعاب التي تواجهها في الارتقاء بعملية الصناعة، وتدعم المستثمرين حتى يستطيعون الثبات وزيادة الإنتاجية لأن الأمل في الصناعة.

 

وأضاف "عادل الغضبان" خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن بورسعيد لديها منطقة صناعية ضخمة على مساحة 800 فدان تضمن 435 مصنعا، وخلال الخمس سنوات الماضية أضافت المحافظة 135 مصنعا جديدا بالإضافة لخمس مصانع إستراتيجية.

وأردف محافظ بورسعيد، أن المحافظة تصدر 54% من حجم صادرات مصر للملابس الجاهزة، كما أنه يوجد مصانع في بورسعيد تنافس المصانع العالمية، وأصبح المنتج المصري يغزو الدول الأوروبية، مشيرا إلى أنه هناك مصنع للسمك يصدر الأسماك إلى هولندا وإيطاليا التي تشتهر بالأسماك.

اقرأ أيضا| محافظ بورسعيد: دشننا 5 مصانع في 3 سنوات

وفي ذات السياق، قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المحافظة شهدت تدشين 5 مصانع استراتيجية عملاقة في السنوات السابقة، منها مصنع لإنتاج زيت الطعام، ومصنع لتعبئة وتغليف الأسماك الذي يصدر السمك لدول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية، ومصنع آخر لإنتاج اللمبات الموفرة "ليد" إذ يغطي السوق المحلي ويصدر لمعظم الدول العربي، ومصنع لإطارات السيارات، وكل ذلك في أقل من 3 سنوات.

وأضاف الغضبان خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي، أن هذه المصانع وفرت عملة صعبة لمصر ووفرت أكثر من 15 ألف فرصة عمل للشباب، وجرى رفع طبقة من متوسطي المستثمرين إلى كبار رجال الأعمال. 

وتابع محافظ بورسعيد: "في الماضي كان يشعر المواطن في المحافظة ببورسعيد، لكن هذا الأمر تغير وأصبح المواطنون يشعرون بالرضا، فمثلًا كانت منظومة التأمين الصحي الشامل حلما لهم، وأصبحت بورسعيد أول محافظة نموذجية تشهد تطبيق هذا النظام، وجرى تنفيذ فيها أكثر من 40 ألف عملية جراحية ولم يعد لدينا أي قوائم انتظار في العمليات". 

وأردف، أن بورسعيد هي أول محافظة رقمية في مصر تشهد تطبيق معظم الخدمات الحكومية إلكترونيًا: "ممكن المواطن في أي مكان يطلع بطاقة تموين أو يروح المراكز التكنولوجية التابعة لخدمة التموين ليحصل على خدمة بأعلى مستوى، بالإضافة إلى خدمات المرور والشهر العقاري والمأذون الشرعي".