قافلة طبية من جامعتي الأزهر والزقازيق في مستشفى الغردقة العام غدًا 

قافلة طبية من طب الأزهر والزقازيق في مستشفى الغردقة العام غدًا 
قافلة طبية من طب الأزهر والزقازيق في مستشفى الغردقة العام غدًا 

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، اليوم  الجمعة، عن تواجد قافلة طبية من كلية طب جامعة الزقازيق وكلية طب بنات جامعة الأزهر، بداية من يوم غد السبت، وحتى الخميس المقبل، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين جامعتي الأزهر والزقازيق مع مديرية الصحة بالبحر الأحمر.

وتضم القافلة الطبية المجانية عددا من التخصصات الطبية بينها والقلب والصدر، وقلب الأطفال، والأورام والمناظير، والكبد والمناظير، والباثولوجي الإكلينيكي، والأوعية الدموية، والرمد، والسمعيات، وجراحة العظام،  والمسالك البولية، والتجميل والحروق، التخدير والعناية المركزة.

وأوضح الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر  الأحمر، أن الكشوفات تبدأ فى التاسعة صباحًا يوميًا، مؤكدًا أن القافلة مجانية لأهالي المحافظة.

وفى سياق آخر نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، افتتح ظهر اليوم اللواء عاطف وجدى سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر، مسجد الغفور الرحيم، بشارع مستشفى البحر الأحمر بمدينة الغردقة، بحضور الدكتور محمود الشيمي، مدير عام أوقاف البحر الأحمر ، والشيخ عبد الباسط عثمان مدير الدعوة بمديرية أوقاف بالبحر الأحمر، والشيخ الشحات محمد مدير إدارة أوقاف الغردقة والشيخ محمود جمال أمام المسجد وعدد من أهالي المنطقة.

وهنأ اللواء عاطف، أهالي الغردقة على افتتاح المسجد، موجها الشكر لجميع العاملين الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل افتتاحه في الوقت المناسب، موجها الشكر لكل المتبرعين لإقامة دور العبادة فى جميع أرجاء المحافظة.

كانت خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور محمود الشيمي، مدير أوقاف البحر الأحمر من مسجد الغفور الرحيم حول "مواجهة الفساد مسؤولية دينية ووطنية ومجتمعية" موضحا أن الفساد ُُظاهرة سلبية تهدر طاقات الأفراد والدول وتقف عقبة في سبيل البناء والتنمية لذلك جاءت الشرائع السماوية متفقة على التحذير من الفساد بكل صوره وأشكاله.

كما استقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الجمعة، 9 رحلات طيران دولية، تقل على متنها قرابة 1500 سائح من جنسيات مختلفة على رأسها سياح من أوكرانيا وبولندا وبيلاروسيا وألمانيا

 

 

اقرأ أيضاً : وكيل «صحة الشرقية» يتفقد أعمال التطوير بمستشفيات الصدر والحميات بالزقازيق