وزير التعليم يكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيئ

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقية ما يثار حول صدور الوزارة قرارا بتعطيل الدراسة في المدارس لمدة أسبوعين، لتجنب انتشار فيروس كورونا بين الطلاب المدارس بالتزامن مع الطقس السيئ .



وقال وزير التربية والتعليم، نصا ، " أنه لا يوجد اى شئ من هذا القبيل"  مشيرا الي أن اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا هي المسئولة عن هذا الأمر فقط .

وتابع د.شوقي ، معقبا: "المتحور لسه ظاهر، لو قعدنا في البيت أكثر من كده، الطلاب هتتعب في العملية التعليمية، يكفينا ما فُقد قبل كده".

وأكد د.طارق شوقي ، أن الوزارة مهتمة حاليا بتقديم تعليم لأولادنا وليس الاقتصاص من كل عام دراسي وكل منهج وكل امتحان.

ولفت الوزير، إلى ان العام الدراسي يسير بشكل منتظم منذ أول يوم، موجها الشكر للمدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرا الى ان الوزارة قامت بتطعيم كافة الأعضاء القائمين على العملية التعليمية ،موضحا اجراء امتحانات نصف العام لاطلاب في الموعد المحدد سلفابالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ،والمقرر انطلاقها خلال يناير القادم .

يذكر ان أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جدول اختبارات منتصف العام لطلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2022/2021.


وأشارت وزارة التربية والتعليم ، ان الاختبارات تتم مع ملاحظة:


- يتم وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلف من مدرسة لأخرى.


- عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا.


- يتم الامتحان في جميع الدروس منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب الصف الرابع الابتدائي لينطلق بداية من يوم 15 يناير وتستمر حتى يوم 20 يناير من نفس الشهر.