الأحد.. عرض فيلم «الأسطورة فاتن حمامة» بمركز ثروت عكاشة الثقافي

الراحلة فاتن حمامه سيدة الشاشه العربية
الراحلة فاتن حمامه سيدة الشاشه العربية

يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "زينب عزيز" إحتفالية فنية عن الراحلة فاتن حمامه سيدة الشاشه العربية بعرض فيلم بعنوان "الأسطورة فاتن حمامة تاليف سناء الشيخ واخراج اسامة فهمي وذلك يوم الاحد الموافق ١٢ ديسمبر الساعة ٦ مساء بمركز ثروت عكاشة الثقافي والذي يشرف عليه الكاتب والناقد مجدي الشحرى. 

وعقب عرض الفيلم تقام ندوة بمشاركه كاتبة السيناريو سناء الشيخ و المخرج اسامة فهمي ويديرها الكاتب والناقد  مجدى الشحرى. 

اقرأ أيضا| فاتن حمامة تهاجم أفلام رعاة البقر.. فما السر؟

يذكر أن "الأسطورة فاتن حمامة" هو فيلم تسجيلى عن حياة الراحلة فاتن حمامة  وهو العمل الذى تناول الجانب الإنسانى والفنى فى حياة وجه القمر فاتن حمامة، إضافة إلى الجانب السياسى الذى يقدم لأول مرة من خلال الفيلم التسجيلى الذى حرص قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصرى على إنتاجه. 

والدعوة عامه للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات اليوم المقامه بمركز ثروت عكاشة بمدينة السينما محطة المساحه بجوار سينما رادوبيس بالهرم. 

من ناحية أخرى، شارك المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز الأطفال ذوي الهمم احتفالاتهم باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة. 

قامت السيناريست زينب عزيز بقضاء يوم مع الأطفال من ذوي الهمم  بمركز الثقافة السينمائية والتي تضمنت العديد من الفعاليات الفنية. 
بدأت الاحتفالية باستقبال الأطفال الموهوبين من ذوي الهمم ودخولهم المركز على أنغام الفنون الشعبية ورقصة التنورة التي أداها الطفل الموهوب خالد،  ثم قامت زينب عزيز بجولة داخل مكتبة مركز الثقافة السينمائية التاريخية العريقة بمصاحبة ألاطفال  من ذوي الهمم. واستمعت الي الاطفال الموهبين في المجالات المختلفة من التمثيل والغناء من اطفال الموهوبين من ادارة التعلم الذكي بمحافظة القاهرة برئاسة د.عز الرجال فاروق.