«اقتصادية قناة السويس» تعود لطرق أبواب الفرص الاستثمارية في أوروبا

«اقتصادية قناة السويس» تعود لطرق أبواب الفرص الاستثمارية فى أوروبا
«اقتصادية قناة السويس» تعود لطرق أبواب الفرص الاستثمارية فى أوروبا

اتخذت مصر خطوات استباقية للالتزام بالخطط التنموية، مما كان له الأثر الكبير فى الإيقاع الذى تسير به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واستغلال الفرص الممكنة لجذب المزيد من الاستثمارات وفقاً لخطة الدولة المصرية فى توطين الصناعات، وذلك بعد تداعيات كورونا وآثارها التى انعكست على العلاقات التجارية والاقتصادية بين دول العالم.

سافر وفد مصري يضم المهندس يحيى زكى، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ود.محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين إلى المجر، لبحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين، وكذلك للمشاركة في منتدى الأعمال المصري- المجري الذي يترأسه د.أحمد رجب رئيس مجلس الأعمال المصري- المجري.


وأعلن المهندس يحيى زكى، خلال مشاركته منتدى الأعمال المصرى- المجرى بحضور السفير محمد الشناوى سفير مصر بدولة المجر، عن زيارة وفد رسمى يرافقه رجال الأعمال والمستثمرون وكبرى الشركات المجرية، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى منتصف يناير المقبل بناءً على الدعوة التى وجهها إليهم لما لمسه من رغبتهم وجديتهم فى التعاون مع المنطقة وبحث آليات إقامة استثمارات مجرية داخل المناطق الصناعية التابعة للمنطقة.

 

وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه خلال زيارته للمجر قد أجرى لقاءات عديدة مشتركة منها اجتماعات رسمية حكومية فى وزارة الخارجية والتجارة لبحث سبل التعاون الحكومى بين الجانبين.


وأبدى الجانب المجرى لرئيس اقتصادية قناة السويس رغبته في التواجد باستثمارات مجرية وطرق أبواب الأسواق الإفريقية من خلال المنطقة الاقتصادية وتوسيع استثماراتهم خارج نطاق دول الجوار، حيث نظرتهم الإيجابية المستقبلية للمنطقة، على أن يتم التنسيق مع بنك الصادرات والواردات المجرى لهذا التواجد ودعم الشركات المجرية بالمنطقة وإقامة تجمع صناعى مجرى بالمناطق الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية خاصة تلك التى تتاخمها الموانئ البحرية مما يسهل عمليات التصدير للأسواق الخارجية.


وأضاف زكى، أن هناك توافقا من الجانب المجرى فى التعاون مع المنطقة فى صناعات محددة هى ذاتها التى تستهدفها الهيئة الاقتصادية فى توطينها تبعاً لاستراتيجية 2020-2025، منها: صناعات الألواح الشمسية والصناعات الدوائية «المادة الفعالة» ومواد البناء والإلكترونيات ومدخلات الصناعات الثقيلة، كما ترغب الشركات المجرية فى إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وهى ذاتها القائمة حالياً بشكل أكبر فى دولة المجر.. من جانبهم، أعرب المسئولون بحكومة دولة المجر عن سعادتهم بالتعاون المشترك بين مصر والمجر وتقارب العلاقات بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بمشروع توريد ١٣٠٠ عربة سكك حديدية لقطاع النقل.

 

اقرا ايضا

مصنع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية .. وتحالف دولى للاستثمار في الهيدروجين الأخضر