تعرف على أعراض مرض التصلب العصبي المتعدد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

"التصلب العصبي المتعدد" أحد الأمراض التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، نظرًا لانتشار وباء فيروس كورونا، وأصبح الكشف عن المصابين بهذا المرض من الأمور النادرة وذلك تزامنًا مع امتلاء أسرة المستشفيات وإلغاء الفحوصات الدورية لملايين المحتاجين للرعاية.

ويعد التصلب المتعدد، أو مرض التصلب العصبي المتعدد، من الأمراض المزمنة التي تؤثر على الجهاز العصبي للدماغ والحبل الشوكي (الجهاز العصبي المركزي) ، وسجلت حوالي 130.000 حالة إصابة بهذا المرض في المملكة المتحدة، ومع ذلك ، لا يدرك الجميع هذه الحالة - عن كيفية التعرف على الأعراض عند ظهورها لأول مرة، وذلك وفقا لما نشره موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضا| دراسة صينية: تناول القهوة يخفض نسبة إصابة الرجال بالسرطان 

وقالت الطبيبة هيذر ويلسون، أخصائية التصلب المتعدد: "عندما يكون لديك مرض التصلب العصبي المتعدد، فإن الجهاز المناعي ، لأسباب لا زلنا لا نفهمها بالكامل ، لا يتعرف على جزء من جهازك العصبي المركزي  ، وبالتالي يشن هجومًا التهابيًا عليه، ويسبب أعراضًا مثل فقدان البصر ، واضطراب حسي ، وضعف أو صعوبة في التنسيق ويمكن أن يؤدي إلى صعوبة في المشي".

 

وأضافت الطبيبة، أنه حوالي 85٪ من المصابين بالتصلب المتعدد، تظهر عليهم الأعراض عادة على مدى بضعة أيام من الإصابة، وتستمر لبضعة أسابيع أو أشهر ثم تميل إلى الاستقرار، ومع ذلك ، هناك خطر كبير من ظهور أعراض جديدة مرة أخرى في المستقبل.