غلق 13 منشأة تجارية لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية في الإسكندرية

غلق المنشآت المخالفة
غلق المنشآت المخالفة

شدد محارب هيلع رئيس حي شرق الإسكندرية، على الإدارات التنفيذية بالحى بمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا بمختلف أنحاء الحي من منشآت مختلفة، وذلك من خلال اللجان المُشكلة بالحي لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حزم، وفرض العقوبات والغرامات اللازمة على المخالفين والتي تتضاعف بتكرار المخالفة لذات المنشأة.

وأسفرت الحملات التي تتم على مدار اليوم عن غلق وتشميع 12 محلًا تجاريًا في شارع أحمد شوقي ومصطفى كامل «فلمنج» وشارع مصطفى كامل وشارع آلبرت الأول «لوران» وسوق رشدي «طريق الترام» وشارع طوسون «باكوس» وشارع أبوقير «رشدي»، وتغريم فوري لعدد من المنشآت في شارع آدمون فريمون سموحة.

كما تم غلق وتشميع ورشة كائنة في شارع مسجد نور الهدى الرابعة الناصرية، بالإضافة إلى إيقاف تشغيل منشأتين في الرابعة الناصرية، وطبقًا للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا تم تغريم عدد 30 شخصًا مبلغ 50 جنيهًا لعدم الإلتزام بارتداء الكمامة.
 

وفي ذات الإطار، وبالتنسيق مع إدارة شرق التعليمية، تستمر حملات تفقد المراكز التعليمية وغلقها حرصًا على سلامة الطلبة والطالبات، حيث قامت الحملات بغلق مركز تعليمي في شارع أحمد ابوسليمان، ثان الرمل.

وكانت وحدة الإزالة الفورية بقيادة اللواء محمد سحلول مستشار محافظ الإسكندرية والمهندس إسلام عودة مدير المكتب الفنى الهندسي حملة مكبرة لإزالة الاشغالات بشارع المعهد الدينى حيث تمكنت الحملة من إزالة التعديات وعربات الباعة الجائلين مما أسفر عن التحفظ على كميات كبيرة من الإشغالات.

كما شن حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان حملة مكبرة استهدفت ميناء البصل وكرموز، وبشاير الخير3.

 وأسفرت الحملة عن ضبط 82 حالة إشغال متنوع، وتحرير 27 محضر تموين وصيدلة ورصد بيئي وصحة، وغلق 2 محل، وفرض غرامات فورية تقدر بـ8 آلاف جنيه.

وقام حي المنتزه ثان برئاسة اللواء حسن الجمال بشن حملة مكبرة فى شوارع الحي لإزالة الإشغالات، ومتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والإلتزام بالمعايير والإشتراطات الصحية والبيئية.

وأسفرت الحملة عن فرض غرامات فورية وضبط 33 حالة إشغال متنوع، وتحرير عدد من المحاضر للمخالفين.

وشن حي الجمرك برئاسة اللواء حسام الشيخ حملة مكبرة استهدفت ميادين التحرير، وعرابي، سعد زغلول، حيث أسفرت عن رفع 30 حالة إشغال، وتوسعة الطريق لتحقيق السيولة المرورية، وتم إيداع المضبوطات بشرطة المرافق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ونفذ حي المنتزه أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود حملة موسعة بشوارع «محمد نجيب، الصيرفي، جمال عبد الناصر، وطريق الجيش».

وأسفرت الحملة عن تحصيل غرامات فورية بمبلغ 7 آلاف جنيه، والتحفظ على 9 حالات إشغال متنوعة وغلق وتشميع 3 محال مخالفة.

وقام حي وسط برئاسة رجب النقيدى بحملة لإزالة الإشغالات والتعديات من شوارع الحي حيث أسفرت عن رفع 25 حالة إشغال متنوع من شوارع المينا الشرقية، سعد زغلول، صفية زغلول، الغرفة التجارية، والشهداء، وتم فتح الشوارع والأرصفة أمام المارة.

اقرأ أيضا | لخطورتها على المواطنين.. إزالة شرفة عقار آيلة للسقوط بالإسكندرية | صور