«بيطري المنوفية»: ضبط لحوم بلدية فاسدة مذبوحة خارج المجازر.. صور

ضبط لحوم بلدية فاسدة مذبوحة خارج المجازر بالمنوفية
ضبط لحوم بلدية فاسدة مذبوحة خارج المجازر بالمنوفية

أفاد مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، أنه قامت لجنة من أطباء المجازر وتفتيش اللحوم بالمديرية، بشن حملة تفتيشية على محلات اللحوم بمركز ومدينة الباجور.

أسفرت الحملة، عن ضبط 165 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتقديمها للنيابة العامة لإعمال شؤنها.


وجاء ذلك، في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بتشديد الرقابة على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين.

وأناب اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، محمد موسى، اللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، حضور فاعليات احتفالية جامعة مدينة السادات باليوم العالمى لمكافحة الفساد وذلك تحت عنوان "دور هيئة الرقابة الإدارية فى منع ومكافحة الفساد"، جاء ذلك تزامناً بالاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد الموافق 9 ديسمبر الحالى.

 

عرض خلال الحفل، فيلم تسجيلى عن هيئة الرقابة الإدارية ودورها الوطنى فى مكافحة الفساد، وأشار رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمنوفية، إلى أن هذا اليوم يعتبر عرس لنتاج جهودهم طوال العام، هذا وقد قام بتقديم موجز عن دور هيئة الرقابة الإدارية فى الحد من الفساد والتوعية بمدى خطورته، مؤكدا حرص واهتمام القيادة السياسية بإعادة تعريف مفهوم الفساد الإدارى والمالى من خلال وضع إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الفساد هو الوجه الأخر للإرهاب.


ونقل نائب المحافظ تحية وتقدير اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية لقيادات هيئة الرقابة الإدارية على مجهوداتهم المضنية ودورهم البارز فى محاربة الفساد فهم يد الوطن القوية فى ملاحقة الفاسدين، مشيرا إلى أن الفساد من أخطر الظواهر السلبية فهو يهدد مقدرات الوطن والمواطنين، مؤكدا على أن الفساد مرض سريع الإنتشار فهو يشبه الوباء يضرب صمامات الأمان فى مفاصل المجتمع، لافتا إلى أن مكافحة الفساد والإبلاغ عنه والتوعية بمخاطره مسئولية مجتمعية ووطنية وجزء لا يتجزأ من مسئولية الضمير الإنسانى والأخلاقى.


وأعرب رئيس جامعة مدينة السادات، عن اعتزازه بتواجد رجال الرقابة الإدارية في رحاب الجامعة للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، مؤكداً علي أن جامعة مدينة السادات هي بمثابة محراب للعلم والعلماء لتخريج وإعداد أجيال تعتز بمصريتها وإنتمائها وتكون قادرة علي البناء والإبداع، مشيرا إلى أن الجامعة قامت بعقد العديد من الدورات والندوات الثقافية لإذكاء الوعي عن مشكلة الفساد وأهمية المشاركة في مكافحته.


اقرأ أيضا

بيطرى المنوفية : جهود مكثفة لوقاية الثروة الحيوانية من الامراض الموسمية