قافلة دعوية من أوقاف الإسكندرية لواحة سيوة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية


قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بأداء صلاة الجمعة بمسجد سيدي العوام يرافقه فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عرفة والقيادات التنفيذية والشعبية.


ويذكر أن مسجد العوام سيكون محط الأنظار في الجمعة القادمة حيث يلقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة خطبة الجمعة القادمة احتفالا بالعيد القومي لمحافظة مطروح. 

 وصرح الشيخ حسن عبد البصير مدير مديرية الأوقاف بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة، أن وزارة الأوقاف أوفدت قافلة دعوية من أوقاف الإسكندرية إلى مديرية أوقاف مطروح تحت عنوان "مواجهة الفساد مسئولية دينية ووطنية ومجتمعية"، وانضم إليها عدد من أئمة مطروح المتميزين.

 وأشار عبد البصير، إلى أن تلك القوافل تأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التي تجوب جميع محافظات الجمهورية، وانطلاقًا من اهتمام الوزارة بالمناطق النائية، تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مضيفًا أن القافلة توجهت إلى إدارة سيوة، بهدف تنشيط العمل الدعوي وتصحيح المفاهيم،و نشر الوعي وتقوية الانتماء الوطني.

  جدير بالذكر أن فضيلة الشيخ حسن عبد البصير كان في استقبال أعضاء القافلة، حيث قامت المديرية بتجهيز سبل النقل والإقامة  للعلماء بما يتناسب وقدسية المهمة، وكان في استقبالهم بمدينة سيوة الشيخ محمد منصور مدير الإدارة وتم توزيعهم على المساجد الكبير، الرمل، المنشية، السلام، الرحمن، والدرة.

 وتناول العلماء سبل مواجهة ومكافحة الفساد كواجب ديني وضرورة وطنية، وحماية لمستقبل الأجيال القادمة، وجاء ذلك وسط حفاوة بالغة من أهالي سيوة الكرام.

 شارك في القافلة كل من الدكتور عبد الرحمن نصر أحمد نصار وكيل أوقاف الإسكندرية، الشيخ محمد أنور محمد إسماعيل، الشيخ حمدي قمر الدولة السيد خطاب، الشيخ مصطفى محمود عبد المجيد عمارة، الشيخ محمد عبد الفتاح عبد الشافي، والشيخ إبراهيم محفوظ.

 

اقرأ أيضا:  تعقيم 450 مسجدًا استعدادًا لصلاة عيد الأضحى بمدن مطروح