حقوق الإنسان بالداخلية تتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بمراكز الشرطة

لجنة قطاع حقوق الإنسان
لجنة قطاع حقوق الإنسان

قامت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالمرور على المواقع الشرطية والخدمية بنطاق «مديرية أمن أسيوط – مركز تأهيل وإصلاح أسيوط»، وذلك استمرارًا لتنفيذ خطة المرورات على كافة المواقع الشرطية، للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية للمواطنين فى سهولة ويسر، والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية.

كما شارك قطاع الخدمات الطبية، بفريق طبي من جميع التخصصات، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن قطاع الحماية المجتمعية، قد نظم احتفالية لتوزيع بعض المساعدات العينية والغذائية، بمشاركة عدد من أسر النزلاء المفرج عنهم حديثًا، وذلك بقاعة احتفالات مركز إصلاح وتأهيل الاستقبال، وتوقيع الكشف الطبى على أهالى النزلاء والمفرج عنهم بمستشفى مركز إصلاح وتأهيل الاستقبال.

يأتى ذلك فى إطار مواصلة وزارة الداخلية، جهودها لتوفير كافة أوجه الرعاية لأسر النزلاء والمفرج عنهم، وتقديم المساعدات اللازمة لهم، وذلك استكمالاً لتفعيل مبادئ السياسة العقابية الحديثة الهادفة إلى رعاية السجناء عقب الإفراج عنهم، ومساعدتهم على الإندماج فى المجتمع. 

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية، قامت بتنظيم احتفالية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة،  لعدد من الأشخاص من ذوى الإعاقة، بمقار أندية الشرطة بمديريات أمن «الغربية، الشرقية، الإسكندرية، الأقصر، البحر الأحمر، السويس، الوادى الجديد، بنى سويف»، وتقديم التهنئة لهم وتوزيع الهدايا العينية عليهم، وتقديم فقرات ترفيهية لهم.

كما تم إيفاد عدد من الضباط والضابطات، لزيارة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة، ومشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع الهدايا العينية عليهم.  

وقد لاقت تلك المبادرة الإنسانية، قبولاً واستحساناً من قبلهم ، كما أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاةً للبعد الإنسانى والاجتماعى.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية، الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الإجتماعى مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات، والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع، لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين فى كافة المناسبات.