للسيدات.. الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه في فصل الشتاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعاني العديد من السيدات والفتيات من مشكلة جفاف البشرة في فصل الشتاء، وذلك نتيجة لغسل الوجه بطريقة خاطئة، فغسل الوجه بطريقة صحيحة هو سبب أساسي في الحماية من مشاكل البشرة المختلفة التي تظهر في الشتاء، ومن أبرزها الجفاف وظهور الحبوب الملتهبة وعلامات التجعيد والهالات السوداء.

وينصح الخبراء بضرورة ترطيب الوجه قبل غسله بالغسول الطبي، وينصح بغسل الوجه بالمياه الفاترة، وينصح بعدم غسل الوجه بالماء الساخن، لأنه سبب في الإصابة بجفاف البشرة، وذلك بحسب موقع Wikihow.

ويفضل استخدام القليل من الكريم المرطب على بشرتك، ثم ضعي الغسول وقومي بفرك الوجه بطريقة دائرية لمدة دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر، ثم ضعي القليل من ماء الورد لكي تغلقي المسام المفتوحة وتتجني الإصابة بجفاف البشرة، وبعد ذلك قومي بترطيب وجهك بكريم مرطب مناسب لبشرتك، ويفضل ان يكون كريم طبي.

ويفضل استخدام مقشر طبيعي للبشرة بعد استخدام الغسول، ومن أشهر المقشرات الطبيعية هو السكر وعسل النحل ويمكن استبدال عسل النحل بزيت الزيتون، وتفرك البشرة لمدة دقيقة ثم قومي بترك الماسك لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم استخدمي تونر او فيتامين سي واتركيه على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك جيدا وبعد ذلك ضعي المرطب الطبي، أو السيرم المناسب لبشرتك.

وينصح الخبراء بضرورة عدم غسل الوجه أكثر من مرتين يوميا حتى لا يصاب الوجه بالجفاف، الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب الملتهب في البشرة.

وينصح بضرورة عدم الإفراط في استخدام المقشرات للبشرة لأنها تعيق البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعي بها، ويسبب جفاف البشرة، ففي النهاية الترطيب هو الحل الأمثل لبشرة صحية في فصل الشتاء، ويجب شرب العديد من السوائل للحفاظ على رطوبة الجسم لأن رطوبة الجسم تؤثر بشكل كبير على صحة البشرة.

احذري.. النوم بالماسكرا قد يسبب العمى