جامعة الجلالة: السيسي أحدث طفرة كبيرة في التعليم العالي

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

قال الدكتور أشرف حيدر، رئيس جامعة الجلالة، إن الرئيس عبد التفاح السيسي أحدث طفرة كبيرة في جميع المجالات، خاصة في منظومة التعليم العالي، حيث حدثت تغيرات استراتيجية في التعليم العالي خلال آخر 7 سنوات.


وتابع "حيدر" خلال مداخلة تليفزيونية، مساء الخميس، أن الفترة الأخيرة شهدت التوسع في الجامعات الأهلية، والتوسع في الجامعات الخاصة، وإعادة تطوير الجامعات الحكومية، وتوزيعها على كل أنحاء الجمهورية، لكي تكون إتاحة التعليم لكل المواطنين على قدم المساواة.


ولفت إلى أن المنتدى العالمي للتعليم العلمي والبحث العلمي الذي بدأ أمس شهد حلقة نقاش كاملة عن تطوير التعليم، وانتقال العالم إلى الثورة الصناعية الخامسة خلال السنوات المقبلة، وأهمية مواكبة التطور العالمي في مجال التعليم، خاصة في مجال الهندسة والوراثة وتحليل البيانات. 


ولفت إلى أن تطوير التعليم العالي مستمرة من خلال مشاركة أعضاء هيئة التدريس، من أجل تحقيق التغير المطلوب في منظومة التعليم العالمي، وتحقيق الهدف الاستراتيجي الذي يتمثل في وجود خريج قادر على المنافسة في  سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي على حد سواء.

ومن ناحية أخرى فقد استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيبك أرتيكبيف نائب وزير الخارجية لقرغيزستان والوفد المرافق له، بحضور د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي للوزارة، ود. محمد الشرقاوى معاون الوزير للتمويل والاستثمار.

وذلك فى إطار فعاليات المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى فى نسخته الثانية بعنوان "رؤية المستقبل"، والذى تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الفترة من ٨ إلى ١٠ ديسمبر ٢٠٢١ بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية وتشريف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.


خلال اللقاء، أكد الوزير على العلاقات القوية والطيبة التى تربط مصر بقرغيزستان.

وبحث الجانبان نقل الخبرة المصرية في مجال التعليم العالي إلى دولة قرغيزستان، والتعاون في التأسيس الأكاديمى للتعليم العالي بها، وإنشاء وزارة للتعليم العالى ومؤسسات تعليمية جامعية والاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال.

ومن جانبه، أشاد أيبك أرتيكبيف، بالتاريخ العريق لمصر كمهد للحضارة والتاريخ والثقافة، مشيرًا إلى تميز علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالى، والتى أثمرت عن العديد من الخريجين المتميزين الذين يشغلوا الآن مناصب رفيعة في قرغيزستان بمجالات السياسة والزراعة والاقتصاد وغيرها، مشيرًا إلى رغبة بلاده التعاون مع مصر في مجال دراسة الطب.

وبحث الطرفان توقيع اتفاق تعاون مشترك، والتوسع في المنح الدراسية المقدمة للطلاب القرغيزيين بالجامعات المصرية، وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس.

أقرأ أيضا | وزير التعليم العالي يستقبل نائب وزير الخارجية لقرغيزستان