وزير قطاع الأعمال العام: إعادة هيكلة الشركة القابضة للتشييد والتعمير

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن أن شركة النصر للإسكان والتعمير لديها مشروع كبير يبلغ تكلفته 17 مليار جنيه بتحويل «المقطم» لـ مقصد سياحي عالمي، لافتا إلى أن المشروع يستهدف تطوير المصاطب التي  تربط بين الكورنيش والهضبة الوسطى.

وأعلن هشام توفيق، خلال تصريحات تليفزيونية، إعادة هيكلة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، ودمجها بقيادة المهندس هشام أبو العطا العضو المنتدب التنفيذي للشركة وتسوية الديون مع البنوك ما ساهم في إعادة الشركات للعمل من جديد.

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قد تابع موقف مساهمة شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في مشروع تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وخلال اجتماعه مع المهندس هشام أبو العطا العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، تلقى الوزير تقريرًا حول نسب الإنجاز الفعلية للمشروعات الجارية للشركات التابعة التي تشمل شبكات مياه وصرف صحي ومباني خدمية ومحطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار وأعمال كهرباء وغيرها.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من المشروعات وفق التوقيتات المحددة، مؤكدًا أن مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها حاليًا من أجل توفير حياة كريمة لنحو 58 مليون مواطن.

إقرأ أيضاً .. قطاع الأعمال: شركات المقاولات التابعة تنفذ مشروعات بـ17 مليار جنيه