أصحابى.. تعالوا نقرأ.. .. نتعلم..نسأل.. نغنّى و نتسلى

حدوتة | قادرون باختلاف

صور فاز فريق أياد
صور فاز فريق أياد

شاهد إياد فى التلفاز  طفلا رياضيا من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مثل سنه  يُكرم فى حفل كبير، سأل إياد والدته هل يا أمى يمكننى أن أكون مثل هذا اللاعب يومًا؟

الأم: أكيد يا صغيرى بالإصرار والتمرين المستمر تستطيع أن تكون بطلا رياضيا، الآن جاء موعد النوم للاستيقاظ مبكرًا لمدرستك الجديدة.

اياد: لكنى اخشى يا أمى ألا يتقبلنى زملائى الجدد،

الأم: أنت ولد طيب ومتفوق والجميع سوف يرحب بك. فى اليوم التالى ذهب إياد إلى المدرسة، قام المعلم بالترحيب به وقدمه لزملائه..

وقال زميلكم الجديد من ذوى الهمم وهو طفل متميز وذكى سأل الطالب حمزة المعلم ماذا تعنى كلمة ذوى الهمم ؟

قال المعلم:  هؤلاء الأطفال مثلنا فى كل شئ وممكن أى حد فينا ربنا يختبره ويتعرض لشيء يكون سببا فى فقدان جزء من أعضائه ، يسبب له مشكلة فى حركة فى سمع أو رؤية أو حتى تأخر فى الاستيعاب ، والمفروض علينا أننا نحترم ونحب هؤلاء الأطفال ونساعدهم..

مع  الوقت لاحظ  الأطفال تفوق إياد الدراسى وحسن خلقه وفى يوم مسابقات الرياضة، جاء المعلم وقسم الفصل إلى فريقين وكان إياد ضمن الفريق الأول ولكن احد التلاميذ  ويدعى سيف اعترض وطلب أن ينتقل إلى الفريق الثانى لأنه يخشى خسارة الفريق الأول الذى يضم إياد وافق المعلم على نقل سيف إلى الفريق الآخر، شارك إياد فريقه المباراة ، وفاز فريق أياد، وكرمت المدرسة الفريق الفائز وعلى رأسهم إياد وندم سيف على رأيه فى إياد وأصبح صديقه ويلعب دائما فى فريقه.

 

أخبارنا

نظم قصر الأميرة خديجة التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية برئاسة ايمن منصور وبالتعاون مع قصر ثقافة حلوان احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للمعاق..

وتضمنت الاحتفالية عددا من الورش التدريبية للأطفال وعرضا للعرائس، مع فقرات فنية قدمها ذوو الهمم على انغام الأغانى الوطنية، وكلمات لبعض الأبطال المصريين من متحدى الاعاقة للحديث عن انجازاتهم وبطولاتهم.

 

اتيكيت

يجب أن نتعامل بلطف واحترام مع الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة وان نثنى على انجازاتهم العلمية والرياضية .

 

 

 

 

معلومة صغيرة

 يحتفل العالم خلال شهر ديسمبر من كل عام باليوم العالمى لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة الذى خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992.

 

 

صورتك

سجل أجمل لحظاتك وابعت صورتك.

 

 

 

 

شاركنا حلمك

صديقتى الجميلة تقى على رمضان من ذوى الاحتياجات الخاصة، من هوايتها الرسم والتلوين والفنون الشعبية، تقى كمان بتحب التنورة وتعلمت رقص التنورة وبتحلم تلف العالم بعروض التنورة المتميزة.

 

 

 

 

 

 

 

يالأنغنى | طفل مختلف

أنا طفل مختلف 
لكنى لا اخجل 
طموحى يسبقنى 
وبهمتى اعمل 
ومن يتنمر 
إليه لا انظر 
أتعلم كل الفنون 
مع كل الأصدقاء
فهم قلب حنون 
ما أجمل الوفاء 
أقرأ شتى العلوم 
بعزم واجتهاد
احلم يوما أكون 
عالما يفيد البلاد 

 

 

إقرأ أيضاً|واقعة مفاجئة.. مدير يفصل 900 موظف بمكالمة واحدة