الزمالك: هدفنا التتويج بلقب أفريقيا للسلة للمرة الثانية على التوالي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

وجه أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الشكر إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية لمساندة الدولة الدائمة والمستمرة لكل الأحداث والفاعليات الرياضية.

وقال أحمد جلال خلال كلمته بحفل للإعلان عن بطولة دوري إفريقيا لكرة السلة (BAL) في نسختها الثانية: "اتوجه بالشكر للدولة المصرية وعلى رأسها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم كل الأحداث والفاعليات الرياضية التي تستضيفها مصر".

وواصل:" فريق السلة بنادي الزمالك لديه إصرار وعزيمة للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، وتقديم عروض تليق بالنادي العريق".

يذكر أن توج فريق الزمالك بلقب النسخة الأولى للبطولة والتي أقيمت في رواندا.

كان قد أقيم عصر اليوم الخميس مؤتمر الإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية للبطولة الأفريقية للسلة والتي تستضيفها مصر أبريل المقبل، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومجدي أبو فريخة رئيس الإتحاد المصري لكرة السلة، بحضور ممثلي الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA. 
افتتح عمر هشام قائد فريق كرة السلة بنادي الزمالك مؤتمر مؤتمر إعلان النسخة الأولى وتم تكريم نجوم الفريق أبطال النسخة الأولى من بطولة BAL. 
من جانبه أكد أمادو فال جال رئيس رابطة إفريقيا لكرة السلة خلال المؤتمر الصحفي أن منافسات البطولة ستقام على مدار 3 أشهر في العام المقبل 2022. 
أضاف أمادو جال أن البطولة ستقام من 38 مباراة بمشاركة 12 فريقًا على مدار 3 أشهر تبدأ مارس وتنتهي في مايو.
تابع  جال أن داكار عاصمة السنغال تستضيف 15 مباراة في شهر مارس، و أيضًا مصر تستضيف 15 مباراة على صالة حسن مصطفى في الفترة من 9 ابريل لـ 19 ابريل وستقام الـ 8 مباريات الخاصة بالنهائيات في كيجالي برواندا في مايو. 

ومن المقرر أن تستضيف مصر تصفيات البطولة الأفريقية للأندية أبطال كرة السلة، خلال الفترة من 9 إلي 19 إبريل 2022، على صالة الدكتور حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر.

وتقام منافسات تصفيات البطولة بمشاركة 6 أندية من إفريقيا، من ضمنهم نادي الزمالك بطل الدوري العام الممتاز (أ) وحامل لقب البطولة النسخة الماضية.