ضبط 17 طنًا و600 كجم لحم مفروم ودجاج غير صالحة للاستهلاك بالإسماعيلية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت الأجهزة الرقابية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية، حملة مكبرة على المصانع بالمنطقة الصناعية بالمحافظة، أسفرت عن ضبط 17طن و600 كيلو جرام لحم مفروم وأجزاء دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

اقرأ أيضاً: ضبط 47 طن أدوية بيطرية وكيماويات منتهية الصلاحية في الإسماعيلية

وقامت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، بحملة مكبرة، ضمت كلا من مديرية الطب البيطري بالاسماعيلية وإداره الصحة العامة والمجازر والتفتيش على اللحوم، والإدارة العامة لشرطة المسطحات وجهاز حماية المستهلك. 

وذلك بناء على تعليمات، الدكتور حامد الاقنص وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري، بالإسماعيلية واللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والمهندس حامد إبراهيم وكيل وزارة التموين. وتكليفات الدكتورة هاله سيد محمد مدير عام  الصحه العامه والمجازر. 
أسفرت الحمله عن ضبط مصنعين و١٧ طنًا و٦٠٠ كجم (١٧٦٠٠كجم) من مصنعات اللحوم. (لحم مفروم) وأجزاء دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي.
تم التحفظ على المضبوطات وتم عمل المحاضر اللازمة بالمصنعين.
ونظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، على مدار يومين، بإشراف الدكتور علي حطب، قافلة طبية متعددة التخصصات بقرية «كسفريت» التابعة لمركز ومدينة فايد، وذلك في إطار مبادرة «حياة كريمة» والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.
وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه القافلة الطبية استمرت على مدار يومين، تم الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ2072 حالة من أهالي قرية كسفريت والمناطق المجاورة، وتم تقديم اللقاح كورونا للمواطنين، بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية لسيدات وفتيات القرية عن أهمية لقاح كورونا، والإجراءات الاحترازية، وفوائد التغذية السليمة، وأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والكشف المبكر عن الأمراض.
وأكد الدكتور علي حطب، أنه تم الكشف عيادة الأطفال 1، و2 على 488 حالة، وعيادة الباطنة 1، و2 علي 490 حالة، وعيادة الجلدية علي 267 حالة، وعيادة الجراحة على 57 حالة، وعيادة النساء علي 169 حالة، وعيادة العظام علي 280 حالة، وعيادة الأنف والإذن علي 145 حالة، وعيادة تنظيم الأسرة على 44 حالة، وعيادة الضغط والسكر على 132 حالة، وتم تقديم العلاج لجميع الحالات بالمجان.