72 شاحنة وزنها 2500 طن لاختبار جسر معلق في الصين | فيديو

 الحضارة الصينية القديمة
الحضارة الصينية القديمة

تعتبر الحضارة الصينية القديمة إحدى أقدم الحضارات في العالم المشهورة بابتكاراتها وصناعتها المميزة، حيث ازدهرت في حوض النهر الأصفر الخصب الذي يتدفق عبر سهل شمال الصين. 

وخلال أكثر من 6,000 عام قام النظام السياسي في الصين على الأنظمة الملكية الوراثية المعروفة أيضًا باسم السلالات، وكان أول هذه السلالات شيا التي تبلغ حوالي 2000 ق.م لكن أسرة تشين اللاحقة كانت أول من وحد البلاد في عام 221 ق.م.

كما تمتلك الصين بنية تحتية متميزة في مجال الطرق والجسور المعلقة ومنها الجسر، الذي يتم تشييده فوق بحيرة كايزهو، والذي يعد هذا الجسر جزءا من الطريق السريع الذي يتم تشييده بين منطقتي كاييانغ ووينجان في مقاطعة قويتشو، شرقي الصين والذي سيحدث طفرة صناعية مزدهرة كبيرة ، بحسب صحيفة "الشعب" الصينية.

وبحسب مقطع فيديو نشرته الصحيفة علي مواقع التواصل الاجتماعي والتى تبين طول الجسر ويصل طول هذا الجسر المعلق إلى 1257 مترا وجرى اختبار قدرته على تحمل مرور المركبات الثقيلة اليوم الخميس، وتقول الصحيفة إنه تم السماح بوجود 72 شاحنة على الجسر في وقت واحد لاختبار قدرته على التحمل قبل بدء تشغيله بكامل طاقته.

وبحسب الصحيفة فإن إجمالي وزن الشاحنات التي تم السماح بوجودها على الجسر لاختباره وصل إلى 2520 طنا وهو رقم كبيرًا جدًا لاختبار الجسر وتقوم الصين بمثل هذة الاختبارات دائما للتأكد من صحة صناعتها وجسورها .

وتُشتق لفظة "الصين" من الكلمة الفارسية "چین" أي نقحرة: تشين ،وهي أيضًا أصل جميع المسميات الأوروبية المعاصرة لتلك البلاد، ويرجع الفضل في إيصال هذا اللفظ إلى أوروبا، إلى الرحّآلة البندقي ماركو بولو، بالمقابل تجد اللفظة الفارسية أصلها في الكلمة السنسكريتية "تشيناس".

وقال عدد من المؤرخين والخبراء اللغويين بأصول مختلفة لكلمة "الصين"، لكن أبرز تلك النظريات وأكثرها شيوعًا، هي التي قال بها المؤرخ الإيطالي "مارتينو مارتيني"، ومفادها أن "صين" مشتقة من كلمة "تشين" بالصينية: 秦، وهي أقصى الممالك وقوعًا إلى الغرب في عهد سلالة تشو، أو تيمنًا بسلالة تشين (221 – 206 ق.م) التي خلفتها في حكم البلاد.

اقرأ أيضا | كل ما تريد معرفته عن ضريح الإمبراطور «همايون» التاريخي