«حبس سنة مع الشغل» عقوبة التحرش بربة منزل في الشرقية

المستشار ياسر سنجاب وعضوية المستشاريين مصطفى بلاسى وخالد محمود امين
المستشار ياسر سنجاب وعضوية المستشاريين مصطفى بلاسى وخالد محمود امين

 

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة شاب بالحبس لمدة عام مع الشغل لقيامة بالتحرش بربة منزل داخل محل هواتف محمولة.

صدر الحكم، برئاسة المستشار ياسر سنجاب وعضوية المستشاريين مصطفى بلاسى وخالد محمود امين واحمد سمير سليم  وأمانة سر وائل عبد المنعم عيد.

ترجع وقائع القضية، إلى شهر سبتمبر من العام الماضي حيث تلقى مدير أمن الشرقية، بلاغا من ربة منزل بقيام شاب 40 عاما بالتحرش بها أثناء تواجدها بمحل هواتف بمركز اولاد صقر.

وأكدت تحريات ضباط البحث الجنائي، صحة ما جاء بالبلاغ فتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة حيث قرر محمد عوض رئيس نيابة اولاد صقر بإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامى العام لنيابات شمال الشرقية إحالته لمحكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

وفي سياق منفصل، قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، والمتهم بقتل الطفل (عصمت) إبن قرية ميت الفرماوي التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، المعروفة إعلاميًّا بـ شهيد لقمة العيش، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي في تنفيذ حكم الإعدام وتحديد الجلسة القادمة يوم 6 فبراير.

وحضر المتهم، من محبسه وبدأت هيئة المحكمة في نظر القضية وسط تعزيزات أمنية مكثفة.
 

شهيد لقمة العيش

وقال جد الطفل عصمت، خرج للعمل على التوك توك لمساعدة والده، مؤكدا أن عم الطفل حاول أن يقدم شيء يساعدهم في العون على  أعباء المعيشه، وقاد  توك توك من أجل الإنفاق على الأسرة، قائلًا ( مش عايزين غير حقه) .


وأضاف: "ربنا يحرق قلوبهم زي ما حرقوا قلوبنا"، مطالبا بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة العاجلة من أجل القصاص .


وتابع جد الطفل: إن آخر لقاء  بحفيده كان  يوم الحادث صباحا قبل خروجه من المنزل، مؤكدا أن حفيده كان معتاد المرور للاطمئنان على وكنت دائما أوصيه بعدم نقل غريب أو الخروج بالتوك توك خارج القرية .

تشييع جنازة

وكان الآلاف من أهالي قرية ميت الفرماوي التابعة لمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، شيعوا جثمان الطفل "عصمت" شهيد  لقمة العيش.

وكانت قرية ميت الفرماوي اتشحت بالسواد تزامنا مع تشييع جثمان الطفل عصمت شهيد لقمة العيش، الذي تم العثور عليه مذبوحا في الشرقية وسرقة التوك التوك الذي كان يستقله.

اقرأ أيضا

 لتغيبهم عن النوبتجية.. نقل 11 طبيبا وممرضا وإحالتهم للشئون القانونية بالشرقية