«صحة الإسماعيلية»: توقيع الطبي الكشف على 2000 مواطن بالمجان| صور

جانب من أعمال القافلة
جانب من أعمال القافلة

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، على مدار يومين، بإشراف الدكتور علي حطب، قافلة طبية متعددة التخصصات بقرية «كسفريت» التابعة لمركز ومدينة فايد، وذلك في إطار مبادرة «حياة كريمة» والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: وكيل وزارة صحة الإسماعيلية يطمئن على مرضي كورونا والغسيل الكلوي

وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه القافلة الطبية استمرت على مدار يومين، تم الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ2072 حالة من أهالي قرية كسفريت والمناطق المجاورة، وتم تقديم اللقاح كورونا للمواطنين، بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية لسيدات وفتيات القرية عن أهمية لقاح كورونا، والإجراءات الاحترازية، وفوائد التغذية السليمة، وأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والكشف المبكر عن الأمراض.

وأكد الدكتور علي حطب، أنه تم الكشف عيادة الأطفال 1، و2 على 488 حالة، وعيادة الباطنة 1، و2 علي 490 حالة، وعيادة الجلدية علي 267 حالة، وعيادة الجراحة على 57 حالة، وعيادة النساء علي 169 حالة، وعيادة العظام علي 280 حالة، وعيادة الأنف والإذن علي 145 حالة، وعيادة تنظيم الأسرة على 44 حالة، وعيادة الضغط والسكر على 132 حالة، وتم تقديم العلاج لجميع الحالات بالمجان.

وأضاف وكيل وزارة صحة الإسماعيلية، أن إدارة القوافل التابعة لمديرية الصحة تقدم خدمتها المتكاملة في جميع التخصصات، ومستمرة في جميع مناطق محافظة الإسماعيلية لتصل لكل مواطن بالقرى، والعزب التابعة لكل الإدارات خاصة الأماكن التى بها تطوير في المنشأت الصحية، وذلك لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل، حتى يتثنى لهم تقديم أفضل خدمه طبية ذو جوده متميزة.

وأوضحت الدكتورة بثينة بركات، مدير أداره القوافل الطبية بمديرية صحة الإسماعيلية أن القافلة تمت بالتنسيق مع إدارة الصحية بمدينة فايد ومن خلالها تم إجراء الكشف الطبي على جميع المترددين على القافلة على مدار يومين. 

وتم الكشف وصرف العلاج بالمجان من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات، أن اختيار منطقة «كسفريت» نظرًا للكثافة السكانية الكبير في القطاع الريفي، ما يجعلها ضمن المناطق المحرومة التى تسعى القوافل العلاجية لوزارة الصحة للوصول إليها.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن النهوض بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية وبذل أقصى الجهود من كافة أجهزة الدولة لتوفير الخدمة الطبية والعلاجية لجميع المواطنيين والاهتمام بتوفير القدر الأكبر من الخدمة للقطاعات الريفية والقرى والوصول إلى المناطق المحرومة من الخدمة، وفي إطار تنفيذ سلاسل القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان.