أول رد من طارق الشناوي على حكم تغريمه 100 ألف جنيه بتهمة سب معز مسعود

طارق الشناوي ومعز مسوعد وحلا شيحة
طارق الشناوي ومعز مسوعد وحلا شيحة

رد الناقد الفني طارق الشناوي، على حكم تغريمه 100 ألف جنيه بتهمة سب وقذف معز مسعود وحلا شيحة.

وكتب طارق الشناوي، عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، أنه يمتثل للقضاء المصري ولكنه لم يتلق إخطارا بالدعوى القضائية.

وأضاف الشناوي، قائلا: أحترم القضاء المصري وسوف امتثل لكل قراراته فقط اوضح انني لم اتلق اخطارا بالدعوى القضائية ولم تحقق معي النيابة قبل إحالة الدعوى للقضاء المستعجل.

وتابع الشناوي قائلًا: "لم أعلم ايضًا أنني مطلوب أمام المحكمة في تلك القضية وبدأت الإجراءات القانونية عن طريق استاذ القانون د حسام لطفي لاتخاذ اللازم للطعن في الحكم".

وأضاف "إن ما صرحت به في البرنامج وأدى لاقامة الدعوى هو تعقيب على ما قاله الفنان التشكيلي أحمد شيحة والد الفنانة حلا شيحة على الهواء مباشرةً وكان يبكي قائلا «ابنتي اتخطفت».

وحكمت محكمة جنح ثالث أكتوبر حكما ضد طارق الشناوي الناقد الفني وراغدة شلهوب، مذيعة برنامج نص الكلام، بغرامة قضائية وألزمتهما بدفع 100 ألف جنيه كتعويض مبدئي ومؤقت لمعز مسعود وحلا شيحة بتهمة سبهما وقذفهما بالقضية رقم 5444 لسنة 2021 جنح أكتوبر.

وكان معز مسعود كتب عبر حسابه بموقع التدوينات تويتر قائلا: تعمدت الإساءة إلى شخصي وأهل بيتي كثيرا، والآن تجاوزت حدود تخصصك كالعادة وتعديت على حياتي الشخصية، واسأت إليّ وإلى زوجتي وأهلها، فمن واجبنا أنا وزوجتي مواطنين مصريين أن نقاضيك لتأخذ العدالة فيك مجراها، وردعا لكل من يقحم نفسه في حياة الناس الشخصية.

وكان محامي معز مسعود أقام جنحة مباشرة ضد طارق الشناوي، الناقد الفني، وراغدة شلهوب، مذيعة برنامج نص الكلام، يتهمهما بتوجيه عبارات السب والقذف له وزوجته حلا شيحة في تصريحات عبر البرنامج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.