الكهرباء: مستعدون لأي طوارئ.. ونعمل على تطوير شبكات القرى | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك علي أنه لم يتم أمس الأربعاء أو أمس الأول الثلاثاء خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

ونوه المركز القومي للتحكم، إلى أن مؤشر حالة الحمل ظَهر أمس باللون الأخضر وهذا يعني ان (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس الأول باللون الأخضر طوال اليوم.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشبكة الكهربائية تشهد استقرارا كبيرا ولم تتأثر بالطقس السيء أو العاصفة الترابية التي شهدتها البلاد، مؤكدا أن بعض المناطق شهدت انقطاعات طبيعة ومحدودة في التيار الكهربائي وتم التعامل معها في أسرع وقت من قبل فرق الصيانة. 


واضاف حمزة - في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن هناك فرق طوارئ تابعة لشركات توزيع الكهرباء التسع بجميع أنحاء الجمهورية جاهزين على مدار الساعة للتعامل مع أي عطل في أسرع وقت، لافتا إلى انه في حالة اتخاذ صيانة العطل فترة زمنية أكثر من نصف ساعة يتم توفير تغذية بديلة للمكان الواقع به العطل. 


واشار إلى أن أعمال الصيانة التي تقوم بها شركات التوزيع خاصة التي تتم قبل فصل الشتاء كان لها دور كبير في التصدي لموجة الطقس السيء والرياح الشديدة.


وبالنسبة لتطوير الكهرباء بالقرى أوضح حمزه ان مبادرة حياة كريمة تعمل على تطوير الكهرباء بالقرى ليكون مستوى الخدمة للمواطنين هناك مثل التي يحصل عليها سكان القاهرة الكبرى حيث سيتم توفير مصدرين للتغذية الكهرباء لكل قرية لمواجهة أي انقطاعات بجانب زيادة الجهد الكهربائي لضمان تشغيل جميع انواع الأجهزة المنزلية، كما سيتم استبدال الأعمدة المتهالكة واستبدال المحولات المعلقة بأكشاك بخلاف إضافة أكشاك ومحولات جديدة.

اقرأ أيضا | مرصد الكهرباء: 25 ألفا و200 ميجاوات أقصى حمل متوقع اليوم