«مدبولي» يستقبل رئيس الحكومة اللبنانية بمطار القاهرة | فيديو وصور

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بمطار القاهرة الدولي، نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية لـ"ميقاتى". 

ويقوم رئيس الحكومة اللبنانية بزيارة إلى القاهرة تستغرق يوماً واحداً، يلتقي خلالها رئيس الوزراء، لبحث مجالات التعاون الثنائي، وأهم الموضوعات الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

والتقى رئيس مجلس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتي بعثة من صندوق النقد الدولي برئاسة الرئيس الجديد للبعثة أرنستو راميريز، الذى سيتسلم مهامه في أوائل العام المقبل خلفا لمارتن سيريسولا. 

وتبحث اللجنة عددا من المواضيع والاستراتيجيات التي ينطلق منها فريق العمل والتي يمكن أن يبنى عليها في أوائل العام المقبل، عندما ستأتي بعثة موسعة للتفاوض على تفاصيل برنامج التعافي الاقتصادي والمالي المتوقع مع لبنان.

وفى وقت سابق، بحث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مع وزيرة الدولة لشئون التنمية الإدارية السفيرة نجلا رياشي تفعيل مكافحة الفساد في الإدارات والمؤسسات العامة وفقا للخطة الإنقاذية للحكومة.

وأكدت رياشي أن مكافحة الفساد يدخل في صلب مسؤوليات وصلاحيات وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية بحسب الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي أقرت العام الماضي، والتي عينت وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية رئيساً للّجنة الفنية المعاونة للّجنة الوزارية المكلفة بتطبيق هذه الاستراتيجية.
 
وقالت الوزيرة إنها أطلعت رئيس الحكومة على تقدم تطبيق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتحديات الإدارية والمالية واللوجستية التي تحول دون التنفيذ الأمثل لها، موضحة أنها عرضت خطط ومساعي الوزارة لحل هذه التحديات.
 
وأضافت أنها حصلت على دعم رئيس الحكومة لتلبية دعوة منظمة الأمم المتحدة لترؤس وفد لبنان إلى الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والذي سينعقد في مصر منتصف الشهر الحالي، لعرض الاستراتيجية الوطنية اللبنانية لمكافحة الفساد وحشد الدعم الدولي لتطبيقها.

 

اقرأ أيضا: الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتجديد ندب بعض أعضاء النيابة العامة