التموين تواصل تطبيق قرار الوزراء بشأن لقاح كورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن منع دخول غير المتلقحين للقاح المضاد لفيروس كورونا إلى الاماكن الحكومية، وجهاتها التابعة، والذي بدا تنفيذه الأربعاء الموافق الأول من ديسمبر،  حيث يقوم موظفي أمن الوزارة بالاطلاع على الكارت الخاص بالتطعيم، سواء الورقي ،أو نسخة مصورة على المحمول، سواء بالنسبة للموظفين أو المواطنين .

مفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: لا ينبغي فرض اللقاحات بشكل إجباري

وشدد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على مديري المديريات التموينية داخل المحافظات، بمتابعة تطبيق القرار على مستوي الجهات التابعة ،سواء الإدارات التموينية أو الشركات، وكذلك مخازن صرف المقررات التموينية للمنافذ، وفقا لقرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا بالتأكد من تلقى العاملين ‏للقاح. 

جدير بالذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت صباح اليوم الاثنين الماضي الموافق 6 من ديسمبر الجاري، باستكمال تطعيم موظفيها بالجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك من خلال  حملة طبية تواجدت بمقر الوزارة ، لتلقيح باقي موظفي الوزارة بالجرعة الثانية ممن حصلوا على جرعة واحدة فقط  .

 وتعد هذه هي الحملة الطبية الأخيرة داخل ديوان عام وزارة التموين، حيث سبق ذلك تواجد أكثر من حملة طبية داخل الديوان العام لوزارة التموين، حرصا على تلقي جميع موظفيها والعاملين لديها بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا،وذلك في إطار التصدي لانتشار الفيروس.


و سمحت وزارة التموين و التجارة الداخلية منذ الأربعاء الموافق الأول من ديسمبر، بدخول العاملين أوالمواطنين المتلقيين للجرعة الأولي من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك لحين تلقي الجرعة الثانية .

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات سابقة أن وزارته استعدت مؤخرًا بعدد من الإجراءات الاستباقية والاحترازية لمجابهة احتمالات تفشي المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون، وأنه سيبدأ العمل بقرار رئيس الوزراء بعدم دخول أي شخص إلى الوزارة دون الحصول على لقاح فيروس كورونا اعتبارا من أول ديسمبر .


هذا وقد نص قرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا على عدم السماح لأي موظف ‏لم يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالدخول لمكان عمله، إلا بعد تأكيد ‏الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل ‏PCR‏ أسبوعيا. كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات سابقة على حصول العاملين ‏بالوزارة على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وانه تم توفير أطقم طبية داخل الديوان العام ‏ بوزارة التموين، لتطعيم جميع العاملين بها ، وذلك قبل بدء تنفيذ قرار منع دخول أي من العاملين دون حصولهم على اللقاح ‏المضاد لفيروس كورونا.