بالصور| زيارة مدرسة التربية الفكرية بمدينة طور سيناء لمتحف شرم الشيخ

زيارة مدرسة التربية الفكرية لمتحف شرم الشيخ
زيارة مدرسة التربية الفكرية لمتحف شرم الشيخ

استقبل متحف شرم الشيخ زيارة مدرسة التربية الفكرية بمدينة طور سيناء لمتحف شرم الشيخ احتفالا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة (ذوي الهمم).

وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الإعاقة. يهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة لزيادة الفهم لقضايا الإعاقة ومشاكل ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعود الاحتفال باليوم إلى تعزيز حقوق ورفاهية الأشخاص ذوي الاحتياجات.

ويركز اليوم الدولي للأشخاص ذوى الاحتياجات على تمكينهم من أجل التنمية الشاملة المنصفة والمستدامة. المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، اكد أن احتفال العالم بالأشخاص ذوي الاحتياجات يعد فرصة حقيقية للتذكير بمتطلباتهم، والتأكيد على أهمية دورهم في المجتمع، وتسليط الضوء على آخر المستجدات في مجال الإعاقة من مختلف النواحي، مطالبًا، كل فئات المجتمع أن يكونوا على وعي بقضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات، والنظر إليهم باعتبارهم شركاء في الوطن والتنمية، خاصة وأن نسبة الأشخاص ذوي الاحتياجات بلغت نحو ١٣% من المجتمع المصري، ويمكن عند بناء قدراتهم وإتاحة سبل الوصول أمامهم في كل المجالات أن يكونوا أشخاصا فاعلين وطاقة إيجابية في المجتمع.

اقرأ أيضا| إشادة دولية من وسائل الإعلام العالمية بافتتاح طريق الكباش بالأقصر| صور