والد مستشار ألمانيا الجديد: أولاف كان يحلم بأن يصبح مستشارا منذ الطفولة

أولاف شولتس اثناء مراسم تسلم منصب المستشار الالماني
أولاف شولتس اثناء مراسم تسلم منصب المستشار الالماني

صرح جيرهارد شولتس والد مستشار ألمانيا الجديد، بأن نجله أولاف شولتس كان يحلم بأن يصبح مستشارا عندما كان تلميذا في الـ12 من عمره.

وقال جيرهارد البالغ 86 عاما خلال إحدى المقابلات التلفزيونية: "لقد حدد هذا الهدف في وقت مبكر للغاية، عندما كان لا يزال تلميذا"، معربًا عن سعادته لانتخاب نجله البالغ 63 عامًا لهذا المنصب.

وتابع جيرهارد: "قلت لنجلي مرة.. عندما أتصور أنه قبل 63 عاما كنت حريصا على عدم تركك تسقط من السيارة، والآن أنت تجلس على طاولة واحدة مع عظماء العالم، إنه لأمر جليل".

أقرا أيضا أولاف شولتس.. من هو مستشار ألمانيا الجديد؟

وقبل انتخاب نجله، أعرب جيرهارد عن ثقته في أنه سيؤدي مهمته على نحو جيد، حيث صرح بأن أولاف سينجز مهمته برصانة، وأن هذا يوم مميز بالنسبة له كأب.

جدير بالذكر أن شولتس يتمتع بخبرة سياسية كبيرة، حيث انتخب في البرلمان الفيدرالي الألماني عام 1998، وشغل منصب عمدة هامبورج من 2011 إلى 2018.

ويبلغ شولتس 62 عاما، ويشغل منصب وزير المالية ونائب مستشار ألمانيا منذ مارس 2018 حتى الآن، وولد في مدينة أوسنابروك الألمانية عام 1958، ونشأ في هامبورج وهو متزوج في عام 1985.

وأكمل دراسته الجامعية في القانون من جامعة هامبورج، وانضم إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني  عام 1975.

وفي عام 2007، أصبح وزيرًا اتحاديًا للعمل والشؤون الاجتماعية، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 2009، بعد ذلك، تم تعيينه نائبًا لرئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي البرلماني. 

ولعب شولتس دورا مهما في التمويل الذي قدمه الاتحاد الأوروبي بقيمة 750 مليار دولار للتعافي من الوباء، والذي أقرّ في 21 يوليو بعد مفاوضات شاقّة.