وكيل صحة المنوفية: هدفنا الأساسي إرضاء المريض.. والارتقاء بمستوى الخدمات

وكيل  صحة المنوفية واجتماع مجلس الامناء بمستشفى بركة السبع..صور
وكيل  صحة المنوفية واجتماع مجلس الامناء بمستشفى بركة السبع..صور

عقد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اجتماع مجلس أمناء بمستشفى بركة السبع، بحضور صبري حسن مدير عام إدارة الشؤون المالية والإدارية بالمديرية والدكتور محمد سلامة مدير عام إدارة المستشفيات والدكتورة أماني المعداوي مسؤولة قوائم الانتظار بالطب العلاجي ومدير الإدارة الطبية بقويسنا ومدير مستشفى قويسنا.

في بداية الاجتماع أكد وكيل الوزارة أن الهدف الأساسي لمنظومة الصحة هو إرضاء المريض عن الخدمة الطبية المقدمة له وتقديم الخدمة الطبية المتميزة والتدريب المستمر لمواكبة التطور في تقديم الخدمة الطبية للمريض من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية .

وأشار وكيل الوزارة لأهمية المجتمع المدني ودوره الفعال والمؤثر في تقديم خدمات لأهالي محافظة المنوفية، وأكد ضرورة التعاون المشترك بين جميع الأطقم الطبية ونواب مجلس الشعب والمشاركة المجتمعية من أجل الوصول إلى أفضل النتائج لخدمة المريض وزيادة كفاءات الاستقبال وتواجد أخصائيين الجراحة والباطنة والعظام الفريق بصفة دائمة.

وأثناء الاجتماع تم سرد الانجازات بـ مستشفي بركة السبع عن 2021 والتنويه عن كم كبير من التبرعات من جمعية "أصدقاء المرضى"، بالإضافة لإنشاء عناية متوسطة للأطفال و طرح فكرة إنشاء مبنى طوارئ وغسيل كلوي وبعض أقسام داخل مبنى الإدارة الصحية، كما تم تحديد "يوم في حب مصر" لعمليات الرمد بعد 21 يومًا وتم التشديد على تواجد الأطقم الطبية خاصة أخصائيي الباطنة والجراحة والعظام على مدار اليوم للتفاعل مع المرضى.

من جانبه أشار وكيل الوزارة لأهمية توحد القوى بين فريق المستشفى والقوى الشعبية والمشاركة المجتمعية ونواب الشعب والتوصية بتحويل مرضى قسطرة القلب لـ مستشفى أشمون العام مع توفير السبل لنقلهم وتوفير أماكن الرعاية الخاصة بهم وأكد أن تطوير الاستقبال والطوارئ بمستشفى بركة السبع المركزي من أهم المهام الحالية كخدمات عاجلة للمرضى.

وفي ختام الاجتماع أشار وكيل الوزارة الاستعداد لحملة شلل الأطفال والتي تبدأ من يوم 19 حتي يوم 22 من شهر ديسمبر وعمل الدعاية اللازمة لها من قبل المشاركة المجتمعية والعمل على تجهيز المكان اللائق لفتح عيادة أورام وتوفير العلاج الكيماوي لمرضي الاورام.

اقرأ أيضاً : حدث في 24 ساعة ‎| غيوم واستمرار موجة التقلبات المناخية بالمنيا