رئيس «البحث العلمي»: إشادة كبيرة من الوفود المشاركة بالمنتدى العالمى للتعليم العالي

 الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، إن الوفود المشاركة بالمنتدى العالمى للتعليم العالى في أشادت بالعلم والمعرفة والتطور التي تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح  السيسي.

اقرأ أيضا | برلمانية: مصر نجحت فى إدراج بعض الجامعات في التصنيفات العالمية

واضاف "صقر"  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج"مصر جديدة"، الذي يعرض على قناه Etc، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك ٥٠ دولة وبحضور ١١ وزير ووفود عالية المستوى شاركت اليوم، في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الأيسيسكو"، والجميع أعرب عن انبهاره بما تصنعه مصر من فخر في مجال العلم  والمشروعات القومية في كل المجالات المعايير الدولية.

وأثنى صقر بتوجه مصر بإنشاء العديد من الجامعات التكنولوجية خلال الفترة الماضية، موضحاً أن توجه البحث العلمي في الفترة المقبلة هو التركيز  على إنترنت الأشياء، والعلاقة بين التكنولوجيا والواقع، مشددا على أن عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي التي تحدث الآن، تعد الحل الوحيد وليس لها بديلا.

وفى نفس السياق، أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا برئاسة د. محمود صقر أعلنت عن فتح باب التقدم للاشتراك بمعرض جنيف الدولى للاختراعات 2022، والمقرر إقامته من 16 إلى 20 مارس 2022 فى جنيف..

وأوضحت الأكاديمية أنها تختار أفضل المتقدمين لتمثيل مصر فى المعرض طبقاً للمعايير المعلنة ومنها أن تكون الفكرة مبتكرة، ولها أساس علمى سليم ووجود نموذج أولى وأن يكون المتقدم قام بتسجيلها أو حاصلًا على براءة اختراع أو تم تسجيل الطلب دوليًا.