بعد سنوات من الألم.. مريض يكتشف نمو «أسنان» داخل أنفه |صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في حالة نادرة وفريدة من نوعها، كشف الفحص الطبي لأحد المرضى العثور على "كتلة بيضاء صلبة" تشير إلى نمو أحد الأسنان داخل الأنف، ما تسبب في آلام شديدة لسنوات وصعوبة في التنفس.

بدأ اكتشاف الحالة في عيادة مستشفى ماونت سيناي هيلث، بمدينة نيويورك الأمريكية، بعد أن فوجئ شاب يبلغ من العمر 38 عامًا، يعاني من آلام شديدة في أنفه تسبب له صعوبة في التنفس، بنمو ضرس إضافي، حيث أكد ظهور السن في مكان غير نمطي، وهو مرض نادر للغاية يحدث في حوالي 0.1% من السكان، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية. 

وأكد الأطباء أن المريض يحتاج إلى عملية إزالة السن الذي قام بالنمو من تجويف الأنف بطول 14 ملم، وعرض 10 ملم، وذلك بعد إجراء التصوير المقطعي له.

وقام الأطباء بإجراء العملية، وبعد 3 أشهر من العملية، اختفت أعراض احتقان الأنف التي كان يعاني منها المريض الأعراض التي استمرت لسنوات عديدة، حتى مع تناول المسكنات لفترات طويلة.

اقرأ أيضا| واقعة مأساوية.. إجبار فتاة على حفر قبرها بيدها قبل قتلها في البرازيل

وفي واقعة مشابه، كشف الأطباء عن إصابة سيدة تدعى شيا تبلغ من العمر 57 عامًا، تعاني من نزيف في الأنف منذ سنوات، وتبين بالفحص التصويري أيضًا، نمو أحد الأسنان في أنفها من الداخل.

وبالفحص قالت الطبيبة المتخصصة تشو جيانبو، في مستشفى في تشانجشا عاصمة مقاطعة هونان الصينية: "المسح أظهر وجود ظلًا شديد الكثافة في تجويف أنفها الأيمن، ونعتقد أنه جسم غريب أو نوع من الحجر".

بعد العملية الجراحية التي آجروها للمريضة، قام الأطباء بتقشير الطبقات الخلفية من الغشاء لاكتشاف ما تبين أنه أسنان كاملة النمو، كاملة مع الجذر والتاج.