ضبط مسئول بمحافظة سوهاج لتواطئه فى تربيح أحد الأشخاص 8 ملايين جنيه

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت أجهزة الأمن بسوهاج من إلقاء القبض على مسؤول التنظيم بإحدى الوحدات المحلية عقب استغلال وظيفته واتهامه بالتواطؤ بتربيح أحد الأشخاص مبلغ ٨ ملايين جنيه تقريبا من خلال التعدى على مساحة ١٠٣ فدادين من أراضى أملاك الدولة خارج الزمام، وأحيل المتهم إلى النيابة وتولت التحقيق.

كانت معلومات وردت إلى مساعد الوزير للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن المتهم.

اقرأ أيضا| سقوط المتهمين بخطف «رضيعة» وطلب 15 مليون جنيه فدية بسوهاج 


وأكدت تحريات ضباط مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال_العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (مسئول تنظيم بإحدى الوحدات المحلية بسوهاج) بإستغلال موقعه الوظيفى وطبيعة عمله، والتواطؤ مع (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج) ، وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية لتعديه على مساحة (103) أفدنة أرض أملاك دولة خارج الزمام دون تقنين أو سند ملكية لتلك المساحة وتقدر قيمتها بمبلغ (7,725) مليون جنيه وقيامه ببناء منزل وسور على مساحة كبيرة منها، الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير. 
تأكد ذلك بسؤال رئيس الوحدة المحلية المشار إليها. 
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه ، وبمواجهته اعترف  بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وتحرر محضراً بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
فى سياق آخر قضت محكمة جنايات سوهاج بمعاقبة 3 اشخاص بالسجن المؤبد، لاتهامهم بقتل شخص بدائرة قسم ثان سوهاج.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد جمال عوض، وعضوية المستشارين وئام سامى نجيب، ومحمد يوسف الليثى، بأمانة سر سيد على بكر.

تعود احداث الواقعة إلى شهر يوليو من العام الجارى، عندما وجهت النيابة لكلا من ( م . ج 41 عاما ) سباك، و ( م . م ) هارب، و ( ع . أ ) هارب، تهمة قتل المجنى عليه ( ع . أ )، بأن تربصوا له بأحد الأماكن وانهالوا عليه بطعنات بالبطن والصدر، بأسلحة بيضاء والضرب بعصا شوم كانت بحوزتهم، فأحدثوا إصابته التى أودت بحياته، بسب خلافات بينهم، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.