شاهد ملخص فوز المغرب على السعودية في كأس العرب

صورة من مباراة المغرب والسعودية
صورة من مباراة المغرب والسعودية

تمكن المنتخب المغربي من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل على نظيره السعودي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد الثمامة، ضمن ختام مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب.

وجاء هدف فوز المغرب عن طريق "كريم البركاوي" من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وبهذا الفوز لحق المنتخب المغربي بالمنتخب القطري، على مستوى إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة بـ 3 انتصارات.

وتحدد رسميًا أول مواجهتين في الدور ربع النهائي بين قطر " أول المجموعة الأولي " والإمارات "ثاني المجموعة الثانية " .. وتونس "أول المجموعة الثانية" مع عمان " ثاني المجموعة الأولى". 

ومن المقرر أن يتم تحديد المواجهات الأخرى عقب نهاية مباريات المجموعة الرابعة مساء اليوم وتحديد المتصدر والوصيف .

وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبًا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازًا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.