الرئيس التونسي يلتقي نظيره الفلسطيني لبحث التعاون المشترك

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى الرئيس التونسي قيس سعيد مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن الذي يقوم بزيارة إلى تونس.

وقال الحساب الرسمي للرئاسة التونسية على تويتر «استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد فخامة السيّد محمود عبّاس رئيس دولة فلسطين».

 


وأضافت الرئاسة التونسية «وستتطرق المحادثات إلى سير علاقات الأخوة والتعاون والمسائل ذات الاهتمام المشترك اقليميا ودوليًا».

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تصريحات سابقة، إن تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيكون عبر حل الدولتين.

وأضاف أبومازن خلال افتتاح مقر لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية في رام الله  "إذا لم تعمل إسرائيل من أجل السلام فلن تتمتع به".

وتابع عباس: "نريد حلا سياسيا ودولة فلسطين على حدود 1967، ولا نريد أكثر ولا نقبل أقل من ذلك"، مضيفا: "على الحكومة الإسرائيلية أن تعي أنها إذا لم تعمل من أجل السلام فلن تتمتع هي أيضا بالسلام".

وقال الرئيس الفلسطيني "السلام من هنا وعلى إسرائيل أن تفهم أن هذا العناد الذي ترتكبه وهذا الرفض المطلق لعملية السلام لن يفيدها شيئا".

وعلق عباس على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت حول هذا الأمر بالقول: "لا يمكنه أن يستمر إلى الأبد في رفض حل الدولتين"، مضيفا: "ماذا يريدون إذا كانوا يرفضون حل الدولتين، هل يقبلون بدولة واحدة كما قلت لهم في خطابي أمام الأمم المتحدة؟... هل يقبلون بالعودة إلى التقسيم؟".

وقال الرئيس الفلسطيني: "لن نذهب إلى العنف، وإنما سنذهب إلى الطرق السياسية المعترف بها في كل أنحاء العالم، هذا ما نريده وهذا ما نتمناه".

يذكر أن الرئيس الفلسطيني أكد، في كلمته أمام الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن السلطة الفلسطينية لا تجد شريكا في إسرائيل يؤمن ويقبل بحل الدولتين".