بن سلمان يصل الإمارات.. وولي عهد أبوظبي يمنحه وسام زايد

صور لولي عهد السعودية وولي عهد أبو ظبي
صور لولي عهد السعودية وولي عهد أبو ظبي

وصل اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة رسمية للإمارات.

 


وكان في استقبال ولي العهد السعودي ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن ولي عهد أبوظبي منح بن سلمان وسام زايد من الدرجة الأولى الذي يمنح لأصحاب السمو والملوك والرؤساء وقادة الدول.

 


وأضافت أن ذلك جاء تقديرا وتعبيرا عن الاعتزاز بعمق العلاقات الثنائية الراسخة وما يجمع البلدين من روابط تاريخية وطيدة.

وبدأ ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم جولة رسمية خليجية تستمر خمسة أيام استهلها بسلطنة عمان.

وبدأ بن سلمان جولته بالعاصمة العمانية مسقط حيث سيلتقي السلطان هيثم بن طارق لمناقشة تعزيز سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين.

ونقلت صحيفة «عكاظ» عن مصادر عمانية أنه من المتوقع خلال الزيارة أن يتم إطلاق مجموعة من المبادرات المشتركة تشمل مجالات تعاون رئيسية منها الاستثمارات فى مشروع إقامة منطقة صناعية فى الدقم والتعاون فى مجال الطاقة، إضافة إلى الشراكة فى مجال الأمن الغذائى. كما يرتقب أن تشهد الزيارة «افتتاح أول منفذ حدودى برى مباشر بين البلدين بطول 800 كيلومتر وهو منفذ الربع الخالى».

 وبعد عمان، سيتوجه ولى العهد السعودى إلى كل من البحرين وقطر والإمارات والكويت. ونقلت صحيفة «عكاظ» عن مصادر دبلوماسية سعودية أن جدول أعمال الجولة يشمل «مناقشة الملف النووى والصاروخى الإيرانى بكافة مكوناته وتداعياته وبما يسهم فى تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمى والدولى».