بلايلي وبونجاح يقودان منتخب الجزائر أمام مصر في كأس العرب

المنتخب الجزائري
المنتخب الجزائري

أعلن مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر عن تشكيل منتخب بلاده أمام المنتخب المصري في المباراة المقرر انطلاقها في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، علي ملعب الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

وجاء التشكيل كالتالي: 

حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي

خط الدفاع: حسين بن عيادة، إلياس شتي، محمد الأمين توقاي، عبد القادر بدران

خط الوسط: زكريا دراوي، سفيان بن دبكة، يوسف بلايلي، ياسين براهيمي

في الهجوم: طيب مزياني، بغداد بونجاح


من جانبه أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن تشكيل الفراعنة لمواجهة الجزائر .

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي : محمد الشناوي في حراسة المرمى ، وأحمد فتوح وحمدي الونش وأحمد حجازي وأكرم توفيق في خط الدفاع ، وعمرو السولية وحمدي فتحي و أيمن أشرف في خط الوسط، و محمد شريف وحسام فيصل تحت رأس الحربة مروان حمدي.

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزت شباكهما بأية هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر ، هي المباراة رقم 29 بينهما سواء رسمية أو ودية ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 28 مباراة ، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم ، بجانب 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، واخري في دورة البحر المتوسط ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.

ويتفوق المنتخب الجزائري علي نظيرة المصري ، حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للفراعنة ، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

في حين يتفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف ، حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا.

وكانت أول مواجهة بين منتخبا مصر والجزائر في عام 1970 وبالتحديد في تصفيات أمم أفريقيا ، وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بهدف من توقيع حسن الشاذلي.

كما نجح المنتخب المصري في تحقيق فوزاً عريضاً علي الجزائر في اخر مواجهة بينهما وبالتحديد في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010، واستطاع الفراعنة الفوز برباعية نظيفة بتوقيع حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو.