تعليم المنوفية تلتقي ممثلي مشروع «قوى عاملة مصر» ودعم التشغيل «GIZ» 

ممثلي مشروع " قوى عاملة مصر "
ممثلي مشروع " قوى عاملة مصر "

استقبل هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية بمكتبه ممثلي مشروع "قوى عاملة مصر" Workforce Egypt والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومسئول مشروع دعم التشغيل بالمعونة الألمانية GIZ .

اقرأ أيضا|مدير تعليم المنوفية يتابع اختبارات الصف الرابع الابتدائي| صور

تناول اللقاء عرضًا للجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير التعليم الفني والتي أثبتت نجاحها بالتعاون مع شركاء النجاح الدوليين والقطاع الخاص وتعمل الوزارة على تعزيز وزيادة هذا التعاون في المستقبل.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف لإنشاء بوابة "مدارس التعليم الفنى التفاعلية" كوسيلة تواصل بين وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل على المستويات المركزية والمحافظات والمدارس، كما استقبل في إطار دعم وتطوير منظومة التعليم الفني واختيار الفريق البحثي ومعلومات سوق العلم لتمهيدًا لبناء قدرات معلمي التعليم الفني في البحث والاستقصاء وإعداد بحوث سوق العمل بما يعود بالنفع على العملية التعليمية وخريجي مدارس التعليم الفني.

 كما يهدف المشروع إلى إعداد مهارات ضرورية للتنافس في سوق العمل المصرية بما يساعد على خلق وظائف وفرص عمل للشباب وللفتيات، وبناء قدرات القطاع الخاص والأعمال المصري، كما يسهم في تفعيل عملية التجارة الخارجية بالإضافة لبناء أسس قوية لاقتصاد قوي قادر على المنافسة.

وعلى صعيد آخر أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية عن تنفيذ مسابقة "الأبحاث في تاريخ الفني والتذوق الفني" لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي2021- 2022 للمراحل التعليمية "الابتدائية- الإعدادية- الثانوية- التربية الخاصة".


وصرح الأستاذ هاني عنتر مدير المديرية أن الأبحاث للمرحلة الابتدائية تتضمن عمل ألبوم بعنوان "موكب المومياوات الملكية"، يضم صورًا من احتفال مثير شاهده العالم بخصوص موضوع الألبوم وبخصوص المرحلة الإعدادية فيقوم الطالب بعمل بحث عن أحد الفنانين المصريين "الفنانة جاذبية سري أو الفنان مصطفى الرزاز أو الفنان محمود مختار" على أن يتضمن البحث نشأة الفنان والمدارس الفنية التي ينتمي إليها وأهم أعماله الفنية .

وبخصوص المرحلة الثانوية يقوم الطالب بعمل بحث مستعينا بالصور والرسومات التوضيحية لأحد فناني الحركات الفنية الحديثة أو فنون عصر النهضة أو الفن الإسلامي متضمنا السمات الفنية التي تميز كل فن من الفنون .

أما بالنسبة للتربية الخاصة فيقوم الطالب بعمل ألبوم بعنوان "الحرف الشعبية" يضم صورا للحرف الشعبية الحديثة والقديمة على ألا يزيد عدد صفحات البحث عن خمسة صفحات.

وأوضح مدير المديرية أن شروط الاشتراك في هذه المسابقة أن يتناسب الغلاف مع موضوع البحث أو الألبوم ويقوم توجيه التربية الفنية بتقييم جميع الأعمال المقدمة من الطلاب واختيار عدد 15 بحثًا فقط بكل مرحلة تعليمية ويتم رفع هذه الأعمال على قناة التربية الفنية الخاصة بالوزارة على منصة التعليم "Teams" في موعد أقصاه الإثنين 10 / 1 /2022.
تأتي هذه المسابقة في إطار حرص قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم على  تشجيع الطلاب لممارسة الأنشطة المختلفة لاكتشاف المواهب وتنمية القدرات الفنية لديهم .