حملات مكبرة لإزالة المخالفات والإشغالات بمدينة «بيتشو» في زهراء المعادي

المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

أجرت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جولة تفقدية لمدينة «بيتشو» بزهراء المعادي التابعة لحي البساتين، فور إبلاغها بشكاوى سكان المدينة للوقوف على الحالة العامة للمدينة، والتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى مشكلاتهم والشكاوى، والوقوف على حالة الانضباط والنظافة بالشوارع.

ووجهت نائب المحافظ، رئيس حي البساتين اللواء أحمد جودة، ومجموعة العمل المرافقة لها، بعمل حملات مكبرة تشمل جميع أرجاء مدينة بيتشو، كما وجهت بعقد اجتماع فوري لعرض المحاور الرئيسية المتسببة في هذه الأزمة، وأيضا لمناقشة أفضل السبل للقضاء على تلك المشكلات بشكل جذري، وعدم عودتها أو تكرارها، والتشديد على تحقيق الانضباط بالشوارع والميادين بالمنطقة.

اقرأ أيضا| رئيس نظافة القاهرة يتفقد كفاءة الحدائق بالمحافظة

وأكدت نائب المحافظ، خلال جولتها بالشوارع والميادين بنطاق المدينة، بضرورة متابعة مشكلة إشغالات الطريق ووجهت بضرورة القضاء على هذه الظاهرة السلبية بشكل نهائي وجذري، حيث إن هذا المظهر يسيء إلى الشكل العام ويجعل المنطقة تظهر بمظهر غير حضاري إلى جانب تعطيل المارة من المواطنين كما تسبب الاختناق المروري بالمنطقة.

وشددت نائب المحافظ، على ضرورة تكثيف حملات النظافة والإشغالات بجميع الشوارع والميادين بالحي ومتابعة صيانة الإنارة، كما أكدت على ضرورة التواجد الميداني ليل نهار بجميع الشوارع والميادين لتحقيق الانضباط ومراعاة مصالح المواطنين إلى جانب ضرورة المتابعة الدائمة والرصد لأي لمخالفات والتعامل في هذا الشأن بكل حزم وبقوة القانون وعدم السماح بأي تجاوزات أو مخالفات.

من جانب آخر، تفقد الدكتور حسام الدين فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، حي الزاوية الحمراء، متابعا حالة النظافة بالشوارع، وتابع كذلك أعمال إزالة الباعة الجائلين بشارع "المستشفى"، بنطاق حي الزاوية الحمراء، وذلك لتسكينهم بالسوق الجديدة.

 

وكلف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أجهزة حي الزاوية الحمراء، بإعادة الانضباط والسيولة المرورية للشارع، ومنع تواجد الباعة الجائلين، مع العمل على توفير أماكن بديلة لهم، وأسواق حضارية، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، في هذا الشأن.