البابا تواضروس يستقبل سفيري مصر في صربيا والكويت

البابا تواضروس يستقبل سفيري مصر في صربيا والكويت
البابا تواضروس يستقبل سفيري مصر في صربيا والكويت

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، السفير باسل صلاح سفير مصر الجديد في العاصمة الصربية بلجراد.

وأعطى قداسته أثناء اللقاء شرحًا عن كنائس العائلة الأرثوذكسية وأماكن تواجدها في العالم.

ومن جهته أعرب السفير المصري عن أمله في الترويج للسياحة الدينية في مصر، ولا سيما بعد تدشين مسار العائلة المقدسة.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت في مصر وذلك بمناسبة انتهاء خدمته ، والتي استمرت ستة سنوات.

نقل سفير الكويت بمصر لقداسة البابا تحيات أمير دولة الكويت الشيخ، ​نواف الأحمد الجابر الصباح، معربًا عن سعادته بالسنوات التي قضاها سفيرًا لبلاده في مصر.

اقرأ ايضا : البابا تواضروس يأمر بتخصيص 30% من دخل الكنيسة للفقراء والمحتاجين| فيديو

ومن جهته، طلب قداسة البابا من السفير الكويتي نقل تحياته لسمو الشيخ نواف وكافة المسؤولين الكويتيين، متمنيًا التوفيق لسفير الكويت بمصر.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، استقبل في المقر البابوي بالقاهرة امس الاثنين مجلس إدارة مدرسة القديس بولس الرسول بشبرا "الفرير".

رحب قداسة البابا بضيوفه وألقى عليهم كلمة روحية، مشيرًا إلى أهمية التعليم والدور الذي تقوم به المدارس في بناء ونمو المجتمعات المتحضرة. كما أجاب قداسته على أسئلتهم واستمع إلى آرائهم المستقبلية بخصوص المدرسة.

وقدم أعضاء المجلس درع المدرسة لقداسته، ومن جانبه منحهم قداسته بعض الهدايا التذكارية، وفي الختام التقطوا بعض الصور التذكارية مع قداسة البابا.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة امس الاثنين مجلس كنيسة القديس مارمرقس الرسول بمصر الجديدة، ناقش قداسته مع المجلس أثناء اللقاء عددًا من الموضوعات الخاصة بخدمة الكنيسة.