تحذيرات بعدم السفر على الطريق الدولي..

فيديو| عاصفة ترابية تضرب مطروح والسلوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد مدن مرسى مطروح والسلوم على الحدود الغربية للبلاد وسيدي براني، عواصف ترابية شديدة مما أدى إلى انعدام الرؤية وارتفاع الأمواج بالكورنيش.

وكانت هيئة الأرصاد، قد حذرت من موجة من الطقس السيء تضرب السواحل الشمالية وبعض مدن الدلتا بداية من اليوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل، حذرت الإدارة العامة للمرور المواطنين بتوخي الحذر عند السفر على الطريق السريع ومحور الضبعة، وكذلك طريق السلوم الدولي نظرًا لشدة الرياح.

وارتفعت أمواج البحر بمدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي، لتصل إلى ٣ أمتار، بينما خلت الشوارع وطريق الكورنيش من المواطنين.

وعلى جانب آخر، رفعت الأجهزة المعنية حالة الطوارئ من المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم والنافوري والكباش والسيارات المدمجة وعربات التدخل السريع، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات القصوى المسبقة التي تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، لاستقبال فصل الشتاء القادم بمطروح.

ونظم فريق الأزمات والطورىء بالتعاون مع الإدارات المتخصة طابور محاكاة من الاصطفاف بجزء من المعدات والسيارات اللازمة لمواجهة الأزمة بنسبة 25%، والتأكد من تمام جاهزيتها للعمل والتصدي لأية أزمات محتمل التعرض لها في ذروة موسم الشتاء والسقوط الكثيف للأمطار.

وأكد الدكتور إبراهيم خالد، رئيس شركة المياه، أنه تم إعداد خطة استباقية وتم وضع كافة الاحتمالات المتوقعة وسيناريوهات الأزمات التي قد تتعرض لها المنطقة، وتم تحديد الحلول السريعة والجذرية لمواجهتها.

وأشار إلى أن خطة الاستعدادات للإدارة العامة للصرف الصحي بالشركة، تتضمن تطهير بيارات الصرف الصحي الخاصة بالمحطات وكذلك تطهير جميع المطابق وشبكات الصرف الصحي بالمناطق المخدومة بالصرف الصحي، والبدء في تطهير كافة شنايش الأمطار بشوارع المدينة والتأكد من استعدادها لاستقبال كميات الأمطار الكبيرة المتوقعة، والناتجة عن سقوط الأمطار والتأكد من عدم تكدسها بالشوارع والأرصفة. 

وتضمنت الخطة توفير عدد من الطلمبات المتنقلة ذات سعات مختلفة والبدالات ذات سعات النقل السريع، بالإضافة إلى استعداد سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق والأماكن التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

وأضاف رئيس الشركة، أنه تم تدريب الفرق البشرية من العاملين بالشركة في التخصصات المعنية، بالتنسيق مع فريق الطوارىء والأزمات المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالشركة، بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن لاستقبال البلاغات ومتابعتها وحل الشكاوى فوريا.
 

 

اقرأ أيضا: درجات الحرارة تسجل 5 مئوية في بعض المحافظات