«بلينكن»: نلتزم باستثمار 11 مليار دولار لمعالجة سوء التغذية في العالم

أنتوني بلينكين
أنتوني بلينكين

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، أن قمة التغذية من أجل النمو N4G، التي استضافتها حكومة اليابان اليوم، تمثل علامة فارقة في معالجة سوء التغذية بجميع أشكاله في جميع أنحاء العالم. بناء على الجهود والالتزامات الجوهرية التي تعهدت بها الولايات المتحدة في قمة الأمم المتحدة للأنظمة الغذائية لعام 2021.

وأضاف وزير الخارجية، أن الولايات المتحدة تلتزم باستثمار ما يصل إلى 11 مليار دولار على مدى 3 سنوات، وفقًا لاعتمادات الكونجرس، لمكافحة سوء التغذية العالمي، وهو السبب الكامن وراء ما يقرب من نصف وفيات الأطفال على مستوى العالم.

ويتماشى هذا الالتزام المالي مع عدد من السياسات والالتزامات البرامجية لحماية وتحسين التغذية العالمية. 

وكانت الولايات المتحدة، قد أعادت أيضًا تأكيد ريادتها التاريخية في مجال التغذية، بإطلاقها مؤخرًا لخطة تنسيق التغذية العالمية الثانية للحكومة الأمريكية.

وأوضح "بلينكن"، أن التغذية الجيدة ضرورية لحماية حياة الأطفال وقدرتهم على تحقيق كامل إمكاناتهم البدنية والفكرية. كما أنه هدف أساسي لتحقيق التنمية الاقتصادية والأمن والازدهار على نطاق أوسع.

وتابع:  "سنعمل على التأكد من أن الأزمات العالمية، بما في ذلك كوفيد  19 وأزمة المناخ، لا تؤدي إلى تفاقم حالة التغذية العالمية وأن يتم عكس الاتجاهات السلبية في سوء التغذية. جنبًا إلى جنب مع شركائنا في جميع أنحاء العالم، نحن فخورون بتعزيز هذه الجهود في قمة N4G".

اقرأ أيضًا: اليوم.. لجنة بايدن تصدر قرارًا بشأن قضاة المحكمة العليا