«الأرصاد» تحذر قائدي السيارات من تقلبات الطقس.. فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين وقائدي السيارات بشأن التعامل مع موجة الطقس السيئ التي تضرب عدد من المناطق.

الطقس الغير مستقر

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج "الأخبار" المُذاع على قناة "dmc"، علي قائدي السيارات تخفيض السرعة خلال القيادة، والسير في خط مستقيم.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، إن هناك طقس غير مستقر يسود البلاد، وبالفعل بدأت التقلبات الجوية، منذ الصباح، بالإضافة إلى نشاط الرياح والأتربة على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

وتابعت شاكر، أن سرعة الرياح تزداد من 60 إلى 70 كيلو متر في الساعة مع الشعور ببرودة الجو خاصة في محافظات السواحل الشمالية، بعد غياب الشمس، أي بحلول الليل.

وأوضح "وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية"، أن هذا يتسبب في حدوث حالة اضطراب كبيرة في حركة الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، منوهة بأن ارتفاع أمواج البحر يتراوح بين 4 و5 أمتار، مشيرة إلى أنه في مساء اليوم، سيكون هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من الساحل الغربي للبلاد مثل: مطروح وسلوم.

وأشار "إيمان شاكر"، إلى أن هذه الأمطار تمتد غداً الأربعاء، لتشمل كافة السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، منوهة بأنها أمطار متوسطة الشدة، مع استمرار نشاط الرياح، واضطراب الملاحة البحرية.

اقرا ايضا


الدقهلية : متابعة أعمال شفط المياه بمدن المحافظة