جنح المنصورة تخلي سبيل «باتريك جورج»و1 فبراير جلسة النطق بالحكم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنح  قسم ثاني المنصورة أمن دولة  طوارئ  برئاسة المستشار محمد شعبان منذ قليل تأجيل  محاكمة باتريك جورج ميشيل زكى سليمان ٤٥ سنة الباحث في النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان بالمبادرة المصرية لحقوق الإنسان  إلى جلسة  أول فبراير القادم للنطق بالحكم مع إخلاء سبيل المتهم.

وكان قد حضر مع المتهم عدد من المحامين  الذين طالبوا  بإخلاء سبيله نظرا لاستنفاذ مدة الحبس الاحتياطي والتي بدأت من فبراير عام  ٢٠٢٠، كما حضر الجلسة ممثلين عن السفارة الإيطالية  باعتباره مواطن إيطالي  بحصوله على الجنسية الإيطالية وعدد من أعضاء الجالية الإيطالية وأسرة وأصدقاء المتهم.

اقرأ أيضا| الدقهلية في 24 ساعة| حبس مستريحة المنصورة جمعت من ضحاياها 50 مليون جنيه

وباتريك جورج زكي طالب دراسات عليا مصري في جامعة بولونيا بإيطاليا وهو من مواليد مدينة المنصورة سنة 1993 لأب وأم مصريين ومحتجز في مصر منذ 7 فبراير 2020 .

وكان قد تم  التحقيق مع باتريك  بعد القبض عليه أثناء عودته قادما من إيطاليا لصدور قرار من النيابة بضبطه وإحضاره على ذمة القضية.

وكان قد تم توجيه عدة اتهامات له في التحقيقات  من  بينها إشاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعي والتحريض على التظاهر دون الحصول على تصريح قاصدا الانتقاص من هيبة الدولة وتكدير السلم والأمن العام  والتحريض على قلب نظام الحكم وترويج المبادئ والأفكار التي تؤدي إلى تغيير مبادئ الدستور الأساسية.
 

كما تم اتهامه بإدارة واستخدام حساب على الشبكة المعلوماتية بغرض الإخلال بالنظام العام والإضرار بالأمن القومي والترويج لارتكاب جريمة إرهابية واستخدام العنف وقد قررت النيابة إحالته  للمحاكمة عقب انتهاء التحقيقات.