البرلمان العربي: استهداف الحوثيين مدينتي الرياض وخميس مشيط يهدف إلى إدامة الفوضى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدان البرلمان العربي إطلاق جماعة الحوثي صاروخًا باليستيا باتجاه العاصمة الرياض وصاروخًا باتجاه مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، مشيدا بيقظة وكفاءة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والتي اعترضتهم ودمرتهم بنجاح.

وأعلن البرلمان العربي تضامنه التام مع  السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للمحافظة على أمنها واستقرارها والأمن الإقليمي والدولي.

وأكد البرلمان العربي أن هذا العمل العدواني المتمثل في إطلاق صواريخ باليستية تجاه المدنيين والأعيان المدنية في المدن الآهلة بالسكان يُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين والمواثيق وقرارات الأمم المتحدة، ومخالفًا للقانون الدولي الإنساني، ويبرهن على عدم جدة جماعة الحوثي في إجراءات بناء الثقة للوصول إلى حلٍ سياسي للأزمة في اليمن، وخضوعها وتبعيتها للنظام الإيراني.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات، وإلزام جماعة الحوثي بالتوقف عن هذه الأعمال العدوانية، وتحميل النظام الإيراني المسئولية الكاملة لانتهاكه الصارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي واستمراره في تزويد جماعة الحوثي بالأسلحة الذكية والصواريخ الباليستية بهدف زعزعة الأمن وإدامة الفوضى في المنطقة.
البرلمان العربي: إطلاق الحوثيين 4 طائرات مسيرة على جنوب السعودية تحدٍ للمجتمع الدولي