أخر الأخبار

إصابة شخصين بعد تعرضهم لهجوم سمكة قرش في أستراليا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت وسائل إعلام أسترالية اليوم الثلاثاء، عن وقوع حادث مأساوي، تسبب في نقل مراهقين اثنين إلى مستشفى بعدما تعرضوا لهجوم يشتبه في أنه لسمكة قرش على ساحل فيكتوريا في جنوب شرق البلاد.

وجاء في تحذير طوارئ إنه تم الابلاغ عن «حادث لقرش» في بلدة أوشن جروف الساحلية في شبه جزيرة بيلارينا، بولاية فيكتوريا الساعة 0720 مساء بالتوقيت المحلي (0820 من يوم الاثنين بتوقيت جرينتش).

وجاء في التحذير أيضا أن «القرش شوهد بالقرب من الشاطئ على بعد 500 متر».

اقرأ أيضا | واقعة مأساوية.. إجبار فتاة على حفر قبرها بيدها قبل قتلها في البرازيل

وأفادت كريستين أهيرن من برنامج "توداي" في تغريدة لها على صفحتها الخاصة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، صباح اليوم الثلاثاء إن المراهقين، وهما صبي وفتاة، في "حالة مستقرة" في مستشفى جيلونج /حوالي 75 كيلومترا جنوب غرب ملبورن/ بعد إنقاذهما من قبل "المارة الأبطال".

وتعتبر أسماك القرش الأبيض من الحيوانات المفترسة والمرعبة، غير أن ذلك التصور الشائع عنها ليس صحيحا، كما أننا نخطئ حتى في تحديد لونها بدقة/ حيث شاع عن أسماك القرش الأبيض الكبير أنها تلتهم البشر، كما يشاع عنها أنها تتوق للانتقام. وبالتالي ينصحنا البعض بألا نسبح في مياه البحر.

لكن الحقيقة هي أنه حتى لون القرش الأبيض الكبير ليس أبيضا، صحيح أنها تهاجم البشر بين الحين والآخر، لكن ربما تشكل أسماك القرش الأخرى تهديداً أكبر منها، وتعد أسماك القرش الأبيض الكبير من ذوات الدم الدافيء، وعندما تلد صغارها، فقد يصل عددهم إلى 10 في المرة الواحدة.