بعد توقف دام لمدة ٦ سنوات منذ بداية انشاءه

بعد توقفه 6 سنوات.. بدء التشغيل التجريبي لموقف «شربين» بالدقهلية| صور

موقف شربين
موقف شربين

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بدء التشغيل التجريبي لموقف السيارات المجمع بمدينة شربين وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء. 

ويقام المجمع الجديد للسيارات على مساحة 4 آلاف متر مربع ويتسع لـ200 سيارة وتقرر البدء تشغيله تجريبيًا تمهيدًا لافتتاحه قريبًا.

وقال محافظ الدقهلية بأن الموقف الجديد بشربين يأتي في إطار خطة محافظة الدقهلية لتنفيذ مواقف سيارات حضارية تليق بمواطني المحافظة وتيسيرًا عليهم وذلك في ظل السعي المتواصل للرئيس عبد الفتاح السيسي   رئيس الجمهورية لبناء الجمهورية الجديدة وفي إطار تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمركز شربين. 

اقرأ أيضاً: تفاصيل بدء تنفيذ مشروع المنطقة اللوجستية والتجارية بمحافظة الدقهلية

وأضاف «مختار» بأن موقف شربين الجديد يضم مواقف السيارات لمعظم الخطوط ومن أهمها خطوط عبود والسلام والزهور ودمياط وكفر سعد وطلخا وبطرة والوسطاني وجمصة والمنصورة. 

كما أن الموقف محاط بكافة الخدمات ويوجد  به مسجد  كما توجد به دورات مياه  عمومية لائقة بالمواطنين. 
وقد ثمن «مختار» جهود مديرية أمن الدقهلية وتعاونها المثمر بقيادة اللواء سيد سلطان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية لسرعة الانتهاء من تنفيذ الموقف الجديد تلبية لاحتياجات جميع أبناء مركز شربين سواء أبناء المدينة أو أبناء قرى المركز. 

وفي هذا الصدد، كلف «مختار» المحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة والمحاسب طارق شكري رئيس مركز ومدينة  شربين للتنسيق مع قطاع المرور ومباحث المرور للمتابعة علي الطبيعة لأعمال التشغيل التجريبي للموقف الجديد وتذليل كافة العقبات لحين افتتاحه قريبا.  

وقال «مختار» إن الموقف الجديد سوف يقضي على المواقف العشوائية داخل مدينة شربين كما سيساعد أيضا في الحد من التكدس المروري داخل المدينة وسوف يسهل حركة تنقل المواطنين المترددين من المركز  إلى باقي مراكز المحافظة وإلى كافة أنحاء المحافظات. 

وأكد على أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير جميع مناحي حياة المواطن المصري وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم من خلال إنشاء مواقف حضارية تسهل حركة تنقل المواطنين من وإلى المحافظات، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية في هذا الشأن. 

كما أكد على أن المحافظة حريصة على إنشاء تلك المواقف الحضارية بكافة مراكزها.