هيئة قناة السويس: معدل الانتهاء من العمل بالمنطقة الاقتصادية تخطي الـ 17% | فيديو

الفريق أسامة ربيع  رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تعمل مع الهيئة الاقتصادية في توسعة الاستثمارات في الموانئ البحرية ، مشيرا إلى أن  أي سفينة ستمر ستعبر على قناة السويس مما سيعود بالنفع على القناة.

اقرأ أيضا| وصول مدمرة أمريكية إلى ميناء كونستانتا الروماني على البحر الأسود

وأوضح الفريق أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء ، أن معدل الانتهاء من العمل بالمنطقة الاقتصادية، تخطي الـ 17%، قائلا: "خلصنا التكريك في الأرصفة ووصلنا لـ 17% نسبة الإنجاز".

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: "بنشتغل 6 أو 7 ساعات يوميا على تلك التجديدات والتوسعة، ومن المفترض الانتهاء في منها في يونيو 2024، مشيرا إلى أن هيئة قناة السويس اعتمدت زيادة الرسوم البحرية 6% وهي أقل نسبة بالنسبة لأسعار القنوات البديلة، مما ساهم في عبور سفن ضخمة لم تكن تمر من قبل. 

وفي نفس السياق، يغادر المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم، متجهًا إلى بودابست، وذلك لحضور منتدى الأعمال المصري المجري المقام الشهر الجاري في العاصمة المجرية.

تشارك اقتصادية قناة السويس في هذا المنتدى بهدف بحث سبل التعاون المشترك وأيضا التواصل المباشر مع الشركات وأصحاب الأعمال في المجر بهدف التعريف بأوجه الاستثمار في المنطقة الاقتصادية، وكذلك استعراض الصناعات المجرية التي يمكن أن تُقام بالمناطق الصناعية أو الموانئ التابعة.

وتأتي تلك المشاركة في إطار جهود الهيئة نحو جذب الاستثمارات المتنوعة وتحقيق استراتيجية "خلق الفرصة" التي تستهدفها المنطقة الاقتصادية تبعًا لرؤية 2020 /2025، للتعريف بما تبذله الهيئة من جهود متواصلة سواء على صعيد الخدمات اللوجستية ومشروعات البنية التحتية والتكنولوجية ومشروعات الطاقة وتطبيق أنظمة التحول الرقمي في إدارة وتشغيل الموانئ.

كما تشمل، كذلك طرق أبواب الاستثمار الخارجية والتعريف بالصناعات المستهدفة بالمنطقة وعرضها على المستثمرين واجتذاب أصحاب المشروعات وكبار الشركات للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، وأيضًا جهود واستعداد الهيئة أن تصبح مركزًا استراتيجياً للاقتصاد العالمي لا سيما وأن المنطقة تمتلك أربعة مناطق صناعية منها منطقتين متكاملتين و٦ موانئ تابعة تعمل وفق أحدث النظم العالمية.