نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية في ضبط مركز لعلاج الإدمان يعمل بدون ترخيص ومحتجز به عدد كبير من المدمنين، وبعض المرضي النفسيين، ويديره أشخاص غير مؤهلين.
تلقى اللواء محمد والى مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤف مدير أمن الشرقية بورود معلومات لمباحث تموين بوجود بقيام مجهولين بإدارة مركز لعلاج الإدمان بعزبة أبوطة التابعة لقرية بنى عامر بدون ترخيص.
اقرأ أيضا
«احميها من الختان».. «القومي للمرأة» يطرق الأبواب للتوعية بمخاطره
وتوجهت حملة برئاسة العميد محسن القلش رئيس مباحث التموين والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية كماضمت الحملة مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي العلاج الحر بالإدارة الصحية بالزقازيق، وبمداهمة المركز، تبين بأنه يعمل بدون ترخيص، ومحتجز به عدد كبير من المدمنين، وبعض المرضي النفسيين، ويديره أشخاص غير مؤهلين.
وتبين بفحص المكان من قبل مديرية الشئون الصحية، أن المكان غير مستوفي للإشتراطات الصحية، ولا يوجد يا فريق طبي أو إشراف طبي علي المرضي، مما يعرضهم إلي الخطر الداهم، هذا بالإضافة إلي مخالفة هذه المنشأة لسياسات مكافحة العدوي، وقانون البيئة، مع عدم إتخاذ أي إجراءات إحترازية، مما يؤدي إلي إنتشار العدوي بين النزلاء، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتشميع المنشأة وهي عبارة عن مسكن بدون لافتات مكون من ستة طوابق، كل طابق به شقة تتكون من ثلاثة غرف وريسبشن وحمام ومطبخ علي مساحة ١٢٠م، بعزبة أبو طه التابعة للوحدة المحلية ببني عامر مركز الزقازيق، وتم تحرير المحضر اللازم بقسم شرطة مركز الزقازيق، وإحتجاز مشرفي هذه المنشأة والبالغ عددهم ٤ أشخاص للعرض علي النيابة العامة.
كما تبين وجود حالة بها كسور قديمة بالقدم اليسرى والقدم اليمني، ولا تتوفر لها أي رعاية طبية، ووجه وكيل الوزارة علي الفور باستدعاء سيارة الإسعاف ونقل الحالة لمستشفي الزقازيق العام لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمريض، وتقديم الخدمات الطبية العلاجية له، وتم نقل حالات الإدمان والنفسية، والبالغ عددهم ١٥ حالة من المركز غير المرخص إلي مستشفي العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

بسبب شيرين عبدالوهاب| عصام صاصا أمام المحكمة الاقتصادية.. ما القصة؟
إصابة طالب بالإغماء داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة في قنا
امن الجيزة يضبط طرفي مشاجرة بأكتوبر





