رئيس الوزراء يوجه بوضع خطة متكاملة لتسريع وتيرة تلقى اللقاحات فى المحافظات

اجتماع الحكومة الأسبوعي
اجتماع الحكومة الأسبوعي

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بالموقف الوبائى لفيروس كورونا، وتوفير اللقاحات.

كما عرض الوزير، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، برئاسة د.مصطفى مدبولي، دراسة مقارنة لنسب تلقي اللقاح بين المحافظات.

وفى هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء بعرض الموقف خلال الاجتماع القادم لمجلس المحافظين، من أجل وضع خطة متكاملة لتسريع وتيرة تلقى اللقاحات، فى المحافظات التى تنخفض فيها نسب الإقبال على تلقي اللقاح.

كما أشاد رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بفعالية "قادرون باختلاف" التي حظيت كالعادة بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر إلى الوزراء القائمين على تنظيم هذه الفعالية،  وفي مقدمتهم وزير الشباب والرياضة، والجهات التي أسهمت في المظهر المشرف لهذا الحدث الذي يحرص الرئيس على حضوره كل عام، لافتاً إلى أن التفاعل الإنسانى للرئيس عبد الفتاح السيسى مع أبنائنا القادرين باختلاف لاقى إشادة كبيرة، وترك أفضل الأثر في نفوس أبنائنا وأسرهم.

فى سياق آخر، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استن سنةً حميدة، بالحرص على حضور اختبارات كشف الهيئة بالكليات العسكرية وكلية الشرطة، للقاء الطلبة المرشحين للالتحاق بتلك الكليات، وإدارة مناقاشات معهم، لتقييم مدى إدراكهم لمقتضيات مهام دراستهم المقبلة، ووعيهم بمختلف ملفات الشأن العام والأمن القومي، مشيداً بما عكسته تلك المناقشات من حرص المتقدمين الجدد على نيل شرف الانضمام لصفوف القوات المسلحة، والشرطة، للمشاركة في مسؤولية حفظ أمن واستقرار الوطن.