أسماك القرش والراي اللساع تنتظر «سهوة» فتاة نائمة على لوح تزلج لتلتهما

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انتشر مقطع فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي ،لمشهد غريب لا يتكرر كثيرا لقيام شابة بأخذ قيلولة على لوح تزلج في شاطئ مليء بأحد أصناف أسماك القرش وأسماك الراي اللساع ذات اللدغات المؤلمة جدا وظلت نائمة ومطمئنة .

 

حيث شاركت هذه اللقطة علي صفحتها علي انستجرام وهي تأخذ قيلولة من النوم على شواطئ جزر المالديف الساحرة، المشهورة بنقاء المياه المحيطة بسواحلها وعدم تلوثها واحتوائها على أصناف متنوعة وكثيرة من الأسماك .

 

والتي تظهر بوضوح بسبب شدة نقاء المياه ،وظهرت هذه اللقطات التي التقطها على ما يبدو كاميرا معلقة على طائرة درون من ارتفاع كبير .

 

ويبدو أن الأسماك، التي لم تظهر عليها أي دلائل على أنها عدائية، تنتظر "هفوة صغيرة من الفتاة" التي غرقت بقيلولة ممتعة على أمواج البحر.

 

وتمتلك أسماك الراي اللساع ذيلا يشبه السوط، تستخدمه للدفاع عن نفسها ضد أي هجوم خارجي، ويحتوي هذا السلاح المميز مجموعة أشواك قادرة على فرز السم وتحدث الإصابات عادة عندما يدوس الشخص على السمكة، التي تدفن نفسها في الرمال غالبا.

 

جدير بالذكر أن أسمك القرش من أسماك البحار وهي معظمها مفترس وبعضها غیر مفترس، تتعدد أشكالها وأنواعها وتعيش في غالبية بحار ومحيطات العالم، وتختلف القروش عن بعضها البعض في شکل الجسم والحجم والعادات والسلوك والغذاء.

 

بواسطة الأحافیر وتم اکتشاف 2000 نوعا من أسماك القرش، نصف هذه الأنواع قد انقرضت، بعضها یختلف کثیراً عن الشکل التقلیدي الذي نعرفه‌ عن القرش، فمثلاً بعضها مسطحة تقریباً تعیش في قاع البحر بینما بعضها الآخر يشبه المخلوقات الفضائیة الغریبة وهي تعيش على أعماق سحیقة.

شاهد.. فتاة تنزع خطاف « سنارة» من فك قرش عملاق في الأعماق | فيديو