حنبعل مجبري أفضل لاعب في مباراة تونس والإمارات

حنبعل مجبري
حنبعل مجبري

حصد حنبعل مجبري لاعب منتخب تونس جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الإمارات والتي أقيمت بينهما منذ قليل ضمن ختام دور المجموعات للمجموعة الثانية ببطولة كأس العرب .

وتأهل المنتخبان التونسي والإماراتي ربع نهائي بطولة كأس العرب بعد انتهاء المواجهة بفوز  بهدف دون رد .

واستفاد المنتخب الإماراتي من خسارة المنتخب السوري أمام نظيره الموريتاني (1-2)، واحتل المنتخب التونسي المركز الأول برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي، في حين ودع المنتخبان السوري والموريتاني المسابقة بحلولهما في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وسجّل سيف الدين الجزيري هدف تونس في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة التي جرت على ملعب الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة.

واستعاد "نسور قرطاج" توازنه بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام سوريا بهدفين نظيفين في حين فقدت الإمارات صدارة المجموعة بعد تعرضها للخسارة الأولى بعد فوزين على كل من سوريا (3-2) في الجولة الأولى وموريتانيا (1-صفر) في الجولة السابقة.

وضرب المنتخب الإماراتي موعداً مع نظيره القطري المضيف في الدور ربع النهائي.

 وكانت الجولة الثانية قد أسفرت عن تأهل منتخبات قطر عن المجموعة الأولي والمغرب عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

قطر يواجه الإمارات في ربع نهائي كأس العرب وتونس ينتظر منافسه